«العبادي»: 2016 عام التحرير من «داعش» عسكريا

a0e10e38-b082-40b9-9c09-971d105adb17

كويت تايمز: أكد رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي اليوم الثلاثاء، أن مدينة الموصل لكل العراقيين وهدف الحكومة حاليًا تحريرها من قبضة داعش وتسليمها إلى أهلها، مشيرا إلى أنه سيتم تحرير العراق من «داعش» العام الحالى.

وقال العبادي للصحفيين في مقر الحكومة «الموصل لكل الأطراف من عرب وكرد ومسيحيين وأيزيديين وقوميات وطوائف أخرى ومن حق الكرد الدفاع عنها مثلما من حق العرب والقوميات والطوائف الأخرى وهدفنا تحريرها بالتعاون مع الجميع وتسليمها إلى أهلها».

وأضاف: «رسالتنا لأهالي الموصل أن المقاتلين الذين يقاتلون داعش اليوم هم من أجلكم ومن أجل حمايتكم وأن الموصل ستدار من قبل أهلها وأبنائها وهناك اتفاقيات مع الكرد حول الموضوع».

وأوضح العبادي، أن المقاتلين العراقيين أشاوس في الموصل والخالدين يقاتلون «داعش» حيث توجد أعداد كبيرة من المقاتلين الأجانب في تنظيم «داعش» تم الكشف عنهم في مناطق محررة في الخالدية.

وأوضح العبادى «العراق لم يطلب من تركيا أي تواجد عسكري في الموصل ونحن نطالب بانسحاب القوات التركية من الموصل ولدينا مفاوضات مع الجانب التركي حول انسحاب».

وقال رئيس الحكومة العراقية «خطتنا لتحرير الموصل تتضمن خطة ألف كما لدينا خطة أخرى بديلة باء ونحتاج إلى المزيد من الدعم الدولي لمساعدة النازحين».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.