الكويت تترأس الاجتماع السادس للجنة تعديل اتفاقية الإعفاء الجمركي على النقل الجوي العربي

543764_11_-_Qu65_RT728x0-_OS1072x809-_RD728x549-

كويت تايمز: أكد مراقب الاتفاقات الدولية في وزارة المالية عمر الولايتي اليوم الاربعاء اهمية قطاع النقل في تعزيز حركة التبادل التجاري بين الدول العربية.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الولايتي للصحفيين على هامش الاجتماع السادس للجنة تعديل اتفاقية تبادل الاعفاء من الضرائب والرسوم والضرائب الجمركية على نشاطات ومعدات الناقل الجوي العربي الذي انطلقت اعماله برئاسة مراقب الاتفاقات الدولية بوزارة المالية الكويتية.

وشدد الولايتي على اهمية دعم القطاعات الناقلة لتعزيز التعاون العربي في مجال نقل الافراد والبضائع وتشجيع حركة السياحة.

ولفت في هذا الصدد الى اهمية اجتماعات اللجنة المعنية بادخال التعديلات على اتفاقية تبادل الاعفاء من الضرائب والرسوم والضرائب الجمركية منذ سبعينات القرن الماضي، موضحا ان هذه التعديلات تهدف الى مواكبة التطورات والمتغيرات في قطاع النقل الجوي خاصة مع دخول القطاع الخاص في هذا المجال الى جانب القطاع الحكومي.

وكشف الولايتي عن انه تم انتخاب الكويت للمرة السادسة على التوالي لرئاسة اجتماعات اللجنة التي ستبحث على مدى يومين مقترحات وملاحظات مقدمة من بعض الدول من اجل النظر فيها واتخاذ قرار بشأنها.

وذكر ان التطورات والمتغيرات الاقتصادية في قطاع النقل الجوي فرضت اعادة النظر في الاتفاقية الموقعة منذ اكثر من 30 عاما وتبني التعديلات في مشروع الاتفاقية الجديد التي سترفع الى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للنظر في اقرارها.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.