«السكنية»: فتح باب التخصيص على الشقق الحكومية بمدينة «جابر الأحمد»

619569_e

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية عن فتح باب التخصيص على السكن العمودي في مدينة (جابر الأحمد) وذلك لأصحاب الطلبات الاسكانية من تاريخ 31/12/2008 وما قبل ذلك.
ودعت المؤسسة في بيان صحفي اليوم الاثنين المواطنين الراغبين بالتخصيص على الشقق الحكومية في مدينة (جابر الأحمد) ل 520 شقة بمساحة 400 متر مربع مراجعة المبنى الرئيسي وأفرعه الثلاثة.
وأوضحت المؤسسة أنها ستستقبل مراجعيها أثناء الدوام الرسمي إعتبارا من يوم الأحد المقبل في صالة خدمة المواطن بمبنى المؤسسة في منطقة جنوب السرة إضافة إلى فروعها في منطقتي القرين والجهراء وفرع برج التحرير مؤكدة أن إعلان بيانات من سيخصص لهم شقق كل بناية على حدة سيتم بعد إجراء القرعة العلنية.
وذكرت المؤسسة أن المستندات المطلوبة هي شهادة الطلاق في حالة وجود مطلقة وشهادة راتب تفصيلية للموظف الذي يعمل في الجهات الحكومية غير التابعة لديوان الخدمة المدنية وصورة البطاقة المدنية للزوجه غير الكويتية.
وبينت أنه إذا كان صاحب الطلب متقاعدا أو لا يعمل يجب إرفاق شهادات الدراسية للابناء للعام الدراسي السابق والحالي بالدرجات (آخر فصل دراسي) من المدارس الحكومية أما المدارس الخاصة فيجب تصديقها من إدارة التعليم الخاص.
وأفادت بأنه في حال كان صاحب الطلب يعمل في القطاع الخاص فعليه إحضار شهادة راتب تفصيلية حديثة من جهة العمل مذكور فيها عدم حصوله على بدل ايجار أو سكن أو بدل سكن (تحت أي مسمى آخر) من عمله فضلا عن إعتماد التوقيع من غرفة تجارة وصناعة الكويت.
وأوضحت أنه في حال كان صاحب الطلب يعمل في القطاع النفطي أو أي جهة تصرف بدل سكن فعليه إحضار شهادة تدرج بدل السكن من القطاع النفطي وشهادة راتب تفصيلية تبين تقاضيه بدل الإيجار مبينة أنه في حالة حصوله على سكن من قبل جهة العمل فعليه إحضار ما يفيد تاريخ استلام السكن.
وقالت المؤسسة إنه في حال توفي الوالدين من أصحاب العلاقة أحداهما أو كلاهما (سواء كويتيا أو خليجيا) يجب احضار حصر الوراثة مع ضرورة توقيع إقرار وتعهد بالمشاركة في تكوين وشهر اتحاد الملاك للبناية مع من ستخصص لهم شقق البناية.
وأكدت ان إحضار المنافذ للأسرة لمدة سنتين يجب أن يكون للحالات التالية: إذا كان لدى صاحب الطلب أبناء دون سن الدراسة (لا يعمل أو متقاعد أو يعمل في القطاع الخاص) أو يعمل بالوظائف التالية (سائق أو مراسل أو حارس) ولديه أبناء دون سن الدراسة أو اذا كان صاحب الطلب متزوجا من غير كويتية وليس لديهم أبناء.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.