«الموهبة والإبداع»: 90 طالباً من 5200 سيتم قبولهم في 6 فصول دراسية

20190721182930020

أعلن مدير إدارة الموهبة في مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع الدكتور عبدالله السويد، أن عدد المرشحين المستوفين لشروط برنامج فصول الموهبة بلغ 5200 طالب وطالبة، إلا أن من المتوقع قبول 90 طالبا وطالبة فقط موزعين على ستة فصول دراسية.
وأعلن المركز، وهو أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، عن فتح باب التسجيل في البرنامج لطلاب وطالبات الصف الخامس، ويستمر حتى 24 اغسطس المقبل، على أن تكون فترة الاختبارات من 1 الى 12 سبتمبر المقبل.
وأكد السويد أنه سيتم قبول أعلى 90 طالباً وطالبة ممن اجتازوا الاختبارات والمقابلات الشخصية، لافتاً الى أن الباب مفتوح لطلبة التعليم الخاص، مشيرا الى ان مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع وفر هذا العام اختبارات باللغة الانكليزية لطلبة المدارس الانكليزية، الا ان الدراسة ستكون باللغة العربية.
وأشار الى ان هناك شروطاً يجب توافرها في المتقدم، اولها أن يكون كويتياً او من أم كويتية، وأن يكون مقيدا في مدارس التعليم العام او الخاص في الكويت وحاصلاً على معدل 95 في المئة فما فوق، في مجموع درجات شهادة نهاية العام الدراسي في الصف الخامس. وأن يكون حاصلا على معدل 90 في المئة فما فوق في مواد العلوم والرياضيات واللغتين العربية والانكليزية في نهاية العام الدراسي للصف الخامس.
ولفت الى ان من الشروط أيضاً اجتياز الطالب اختبارات الذكاء والابداع والقدرات المدرسية، والمقابلة الشخصية وتشمل اختبارات المهارات والقدرات السلوكية.
وأوضح ان التسجيل سيكون عبر الموقع الالكتروني، وانه لن يستطيع اي طالب غير مستوفٍ للشروط التسجيل على الموقع، لافتا الى انه في حال قام بإدخال الرقم المدني وظهرت بياناته فهو مستوفٍ للشروط، أما في حال عدم ظهور البيانات فيكون غير مستوفٍ للشروط، ولن يسمح له الموقع استكمال خطوات التسجيل.
وقال السويد إنه سيتم تزويد ولي الأمر بنتائج الاختبارات، لافتاً إلى ان المناهج من اعرق الجامعات والجهات التعليمية المعتمدة عالميا.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.