خالد مهدي: 35 موظفاً كويتياً يعملون في منظمات أممية

20190721183149648

كشف الأمين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي عن ارتفاع عدد الموظفين المنتدبين ضمن برنامج الموظفين الفنيين المبتدئين الكويتيين في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي «JPO» الذي ترعاه الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية، بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي الى 35 موظفا كويتيا، بعد أن تم انتداب 9 موظفين جدد ضمن الفوج الرابع الذي تم انتدابه هذا العام إلى نيويورك وبون وجنيف وفيينا وباريس.
والتقى مهدي، بالشباب الكويتي من موظفي «JPO» خلال مشاركة وفد الكويت في فعاليات المنتدى رفيع المستوى حول أهداف التنمية المستدامة.
وأوضح أن الفوج الأول الذي قوامه 10 موظفين فنيين مبتدئين كويتيين كان قد تم انتدابهم في نيويورك وكوبنهاغن وفيينا وبريدجتاون وإسطنبول سنة 2013.
وفي العام 2015 تم انتداب الفوج الثاني وقوامه 10موظفين، إلى نيويورك وكوبنهاغن وفيينا وبون وبروكسل وسنغافورة وبانكوك، كما انتدب في العام 2017 الفوج الثالث، وقوامه 6 موظفين إلى نيويورك وكوبنهاغن وجنيف.
وذكر أن الامانة العامة للتخطيط تقوم برعاية برنامج الموظفين المهنيين المبتدئين بمشاركة برنامج الأمم المتحدة الأنمائي، حيث يقوم البرنامج بابتعاث عدد من الشباب الكويتي من الفئة العمرية الأقل من 34 سنة لمنظمات الأمم المتحدة المتخصصة في المجالات الأنمائية المتعددة للتدريب والعمل لمدة سنتين بدول مختلفة كالولايات المتحدة الأميركية والنمسا وسويسرا وألمانيا وغيرها، حيث يسعى هذا البرنامج الى تطوير مستقبلهم المهني في مجال التنمية لاكتساب خبرات عملية مباشرة في التعاون الفني المتعدد. علماً بأن الوظائف التي يتم اختيارها تعتبر لأغراض حيوية تهدف الى دعم تنفيذ خطة التنمية الوطنية، وكذلك يتم اختيار المرشحين للبرنامج على أساس تنافسي بحت تحت رعاية جهات مختصة من الأمم المتحدة.
وأشار الى انه تم ابتعاث الفوج الرابع من البرنامج سنة 2019، حيث يتضمن وظائف خاصة بإدارات متعددة لدى الأمم المتحدة، بعد أن تم توقيع اتفاقيات ثنائية بين دولة الكويت ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ومنظمة العمل الدولية، بالاضافة الى الاتفاقيات السابقة حيث تتيح هذه الاتفاقيات الفرصة للموظفين الفنيين المبتدئين، بأن ينضموا الى العمل في منظمات متعددة ومجالات متنوعة، علما بأن الفوج الرابع يتضمن وظائف معينة تم اختيارها لتكون متصلة بالركائز السبع لخطة التنمية الكويتية، التي تخدم تطلعات الكويت في بناء قدرات الشباب ويساهم الشباب أنفسهم في دعم ركائز خطة التنمية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.