استقبال أمني – جمركي لعراقي لغّم سيارته بالمخدرات والدولارات

20190727185154947

أثمر تنسيق أمني – جمركي عن إفشال محاولة عراقي تهريب كمية كبيرة من الحشيش والشبو قدرت بـ272 كيلو غراماً، أخفاها مع 30 ألف دولار في أماكن سرية داخل سيارته الرباعية.
رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تواترت إليهم معلومات من مصادر سرية عن موعد وصول عراقي إلى البلاد مُحمّلا بأنواع الممنوعات، بهدف ضخها داخل البلاد، فقاموا بالتنسيق مع إدارة البحث والتحري الجمركي، وشكّلوا فرقة لاستقبال «الهدف» في منفذ العبدلي الحدودي، وفي الموعد المحدد لوصوله وجد المباحثيين في استقباله قبل أن يصل إلى ساحة تفتيش الجمارك، واقتيد إلى مقر الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.
وبتفتيش سيارة المتهم عثر في مخابئ سرية على ممنوعات اشتملت على 245 كيلو غراماً من الحشيش، و27 كيلو غراماً من الشبو، إضافة إلى مبلغ 30 ألف دولار.
وأفاد مصدر أمني بأن «العراقي يبلغ من العمر 60 عاماً وأخفى بضاعته بطريقة احترافية، وجارٍ التحقيق معه في ملابسات الواقعة والتأكد من تورطه في أي عمليات تهريب سابقة، وإن كان له شركاء من عدمه، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه على ذمّة قضية تهريب ممنوعات بقصد الإتجار».
من جهته، ثمن مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي التنسيق المتميز، والتعاون المثمر بين الإدارة العامة للجمارك ووزارة الداخلية لحماية البلاد من آفة المخدرات.
وتوجه الجلاوي بالشكر للمفتشين الجمركيين ورجال المكافحة على مجهودهم وتدقيقهم على ما يرد إلى البلاد، والضرب بيد من حديد لكل من تسوّل له نفسه العبث بالأمن.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.