جونسون في اسكتلندا اليوم ليدعو إلى الوحدة

20190729083700993

يزور رئيس الوزراء البريطاني الجديد بوريس جونسون، اليوم الاثنين، اسكتلندا؛ حيث سيدعو إلى الوحدة ردا على التحذيرات في شأن احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق.

ويُفترض أن يُعلن جونسون عن تخصيص أموال جديدة للمجتمعات المحلّية. وسيؤكد أن المملكة المتحدة «اسم عالمي ومعا نحن أكثر أمانا وأكثر قوّة وأكثر ازدهارا»، وفق بيان صادر عن مكتبه.

وستكون اسكتلندا المحطّة الأولى في جولة لجونسون في مختلف أرجاء المملكة المتحدة، سيسعى خلالها رئيس الوزراء إلى الحصول على دعم لخطّته لبريكست ويضع حدّا للتصريحات حول احتمال حَلّ الاتّحاد.

وترى رئيسة الوزراء الاسكتلنديّة نيكولا ستورجون أن اسكتلندا التي صوتت مع بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي في استفتاء 2016، تحتاج إلى «خيار بديل» لاستراتيجية جونسون حول بريكست.

وكان جونسون وعد بأن تغادر المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي في 31 تشرين أكتوبر باتفاق أو بلا اتفاق مع المفوضية الأوروبية.

وقالت ستورجون التي تقود الحزب الوطني الاسكتلندي الانفصالي، لجونسون إن البرلمان الاسكتلندي يمكن أن يسمح في الأشهر المقبلة بتصويت لمغادرة المملكة المتحدة.

وحذر رئيس الحكومة الإيرلنديّة ليو فارادكار أيضا من أن بريكست بلا اتفاق يمكن أن يدفع مواطني إيرلندا الشمالية إلى «التشكيك في الاتحاد» مع بريطانيا.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.