الإمارات وإيران: تعزيز العلاقات الديبلوماسية وتأمين الخليج وبحر عمان

20190730172948199

أكد قائد قوات حرس الحدود الايراني العميد قاسم رضائي وقائد قوات خفر السواحل الاماراتي العميد محمد علي مصلح الاحبابي، تعزيز العلاقات الديبلوماسية وتأمين منطقة الخليج وبحر عمان.
جاء ذلك خلال لقاء بين رضائي والاحبابي والوفد المرافق له في إيران، وفقا لوكالة «إرنا» الإيرانية، لبحث سبل توسيع العلاقات الديبلوماسية وتعزيز امن الحدود بين البلدين.
ورحب قائد قوات حرس الحدود الايراني بالوفد الاماراتي الزائر، قائلا خلال هذا اللقاء، «ان الجيرة في الاسلام تعني التعاون والتراحم»؛ مضيفا انه سبق للجمهورية الاسلامية الايرانية أن اقامت علاقات تاريخية عريقة وفي مختلف الاصعدة والمجالات مع دولة الامارات العربية المتحدة، وان هذه العلاقات اليوم متواصلة بين المستثمرين والصيادين ورجال الاعمال.
وقال: نستطيع من خلال النهوض بمستوى التعاون الثنائي، ان نقيم ملتقيين سنويا في طهران وابوظبي، فضلا عن لقاءات ميدانية في المناطق الحدودية بين قادة البلدين لاحتواء المشاكل الحدودية والعمل على حلها.
وأكد قوات خفر السواحل الاماراتي ضرورة الرقي بمستوى العلاقات الحدودية، ومواصلة الاجراءات المشتركة والتنسيق المستدام بهدف تأمين التجارة وسلامة الملاحة البحرية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.