وصول أول حملة كويتية إلى المدينة المنورة

201905522

أعلنت بعثة الحج الكويتية وصول أول حملة كويتية إلى مطار المدينة المنورة أمس لزيارة المسجد النبوي، على أن تتوجه بعد ذلك إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج.
وذكرت أن الدفعة الأولى من البعثة غادرت البلاد إلى مكة المكرمة قبل أيام، فيما ستغادر الدفعة الثانية غداً، بمعية رئيس البعثة وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي.
وأضافت أن جميع اللجان والفرق المشاركة من البعثة، والتي وصلت مبكراً إلى مقر سكنها في مكة المكرمة، بدأت أعمالها مباشرة من أجل الاستعداد لخدمة الحجاج الكويتيين، الذين بدؤوا بالتوافد الثلاثاء الماضي، حيث وصلت إحدى حملات الحج إلى المدينة المنورة وتم استقبال حجاجها من قبل البعثة في مطار المدينة.
وأشارت البعثة إلى أن هناك الكثير من المهام بانتظار البعثة، وهي قادرة على تحمل المسؤولية المنوطة بها، نتيجة للخبرات المتراكمة التي يتمتع بها أعضاؤها، وهو ما جعل البعثة وحملات الحج الكويتية على حد سواء، تحتل الريادة على مستوى العالم الإسلامي، فضلاً عن عدم حصولها على أي مخالفات من الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية، مؤكدة قدرة البعثة هذا العام على المحافظة على هذه المكانة المميزة التي احتلتها في السنوات الماضية.
وبينت أن البعثة التي تضم العديد من وزارات ومؤسسات وهيئات الدولة، كلها على استعداد تام لخدمة حجاج بيت الله الحرام من دولة الكويت وفقاً للقرار الوزاري رقم 743- 2019 الذي حدد مهام واختصاصات فرق ولجان البعثة، وذلك لتوفير الراحة للحجاج من خلال التنسيق والمتابعة مع حملات الحج الكويتية.
وأضافت أن لجنة العلاقات العامة حددت رقماً خاصاً من أجل التواصل مع الحجاج أولاً فأول وهو: 0096612550899، مؤكدة استعداد جميع أعضاء البعثة، وتحديداً لجنة التفويج والمطار لخدمة الحجاج بدءا من استقبالهم في المطار بجدة عند وصولهم لأداء مناسك الحج، وحتى انتهاء الموسم.
إلى ذلك، عقد رئيس فريق وزارة الأوقاف في البعثة سطام المزين، اجتماعاً مع المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية ومكاتب الخدمة الميدانية التابعة لها، لمعالجة سلبيات العام الماضي.
وقال المزين في تصريح، إن الاجتماع مع المؤسسة الأهلية ومكاتب الخدمة، وهي التي تقدم خدمات لوجستية للحملات، تناول العديد من الجوانب التي تهم حملات حج لاسيما في الخدمات المقدمة لها ووضع النقاط على الكثير من الحروف قبل انطلاق موسم الحج لهذا العام، مشيراً إلى أن الاجتماع تناول ملاحظات الموسم الماضي ومحاولة تفاديها وطريقة تسليم المخيمات في المشاعر إلى حملات الحج، وكذلك الاتفاق على آلية معينة في توزيع تلك المخيمات.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.