ارتفاع عدد قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية بالهند إلى 206 أشخاص

621441_e

أعلنت السلطات الهندية اليوم الاثنين ارتفاع عدد القتلى جراء الفيضانات والانهيارات الارضية التي شهدتها ولايات عدة الى 206 أشخاص فيما اعتبر عشرات آخرون في عداد المفقودين.
ونقلت صحيفة (تايمز أوف انديا) الهندية عن مسؤولين حكوميين القول إن ولاية (كيرالا) جنوبي البلاد تعد من أكثر المناطق تضررا حيث ارتفع عدد ضحايا الفيضانات والانهيارات الارضية الناجمة عن الامطار الموسمية فيها إلى 84 شخصا فيما اعتبر العشرات بها في عداد المفقودين منذ يومين.
يأتي ذلك في وقت واصلت فيه فرق القوة الوطنية لمواجهة الكوارث والقوات الجوية الهندية وقوات الاستجابة للكوارث التابعة لولاية (كيرالا) عمليات الانقاذ والإغاثة بمساعدة من الشرطة المحلية والسكان المحليين.
كما تستمر السلطات الهندية في عمليات البحث عن جثث المنكوبين جراء الانهيارات الأرضية التي ضربت منطقة (كافالابارا) في مقاطعة (مالابورام) و(بوثومالا) في مقاطعة (وياناد) في (كيرالا) وسط تقارير عن أن عشرات الاشخاص مدفونون تحت الأنقاض.
وذكرت الصحيفة ان عدد القتلى في ولاية (كارناتاكا) ارتفع الى 42 شخصا فيما يعد 12 آخرون في عداد المفقودين في حين تم إجلاء عشرات الآلاف من الأشخاص الى أماكن أكثر أمنا مشيرة الى ان محافظتي (بيلاجافي) و(باجالكوتي) هما من أكثر المناطق تضررا في الولاية.
وسجلت ولاية (ماهاراشترا) كذلك 40 حالة وفاة معظمها من محافظات (كولهابور) و(ساتارا) و(سانجلي) حيث ضربتها الامطار الغريزة التي أسفرت عن فيضانات وانهيارات أرضية.
وذكرت تقارير إخبارية ان عدد الضحايا جراء حوادث متعلقة بالأمطار في ولاية (غوراجات) ارتفع الى 31 شخصا فيما تضرر آلاف آخرون بسبب الفيضانات والانهيارات الارضية في الولاية.
كما لقي تسعة أشخاص مصرعهم في ولايتي (أوتارانتشال) و(جامو وكشمير) جراء الانهيارات الأرضية التي تسببت بها الامطار الغريزة.
وفي الإطار نفسه تضررت ولايات (آسام) و(غوا) و(أندرا براديش) و(أوديشا) و(البنغال الغربية) و(تاميل نادو) جراء الفيضانات الناجمة عن الامطار الموسمية.
بدورها أصدرت سلطات الأرصاد الجوية الهندية تحذيرا بأن الامطار الغريزة ستتواصل في الايام القادمة فيما طلبت الحكومات المحلية مساعدات لإعادة بناء البنية التحتية وإعادة تأهيل المتضررين.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.