«البترول الوطنية» تحضّ على تعزيز «كفاءة الطاقة» وتطوير مفهوم «المباني الخضراء»

البترول

كويت تايمز: أكد نائب الرئيس التنفيذي لمصفاة ميناء عبدالله التابعة لشركة البترول الوطنية الكويتية المهندس أحمد الجيماز «ضرورة تعزيز الكفاءة في استهلاك الطاقة والمياه»، مشددا على «أهمية تطوير وتطبيق مفاهيم المباني الخضراء».

وفي تصريح صحافي أدلى به اليوم على هامش ورشة عمل نظمتها دائرة البحث والتكنولوجيا في الشركة بعنوان (المباني الخضراء)، قال الجيماز: «إن إقامة ورش العمل حول تعزيز كفاءة الطاقة ضرورية لتبادل الخبرات والأفكار وتطوير مفهوم المباني لتكون ذكية وصديقة للبيئة».

من جهتها، أكدت مدير دائرة البحث والتكنولوجيا في (البترول الوطنية) الدكتورة سعاد الرضوان أهمية تحقيق التطور المستدام «نظرا لما يشهده العالم المعاصر من وجود مجموعة من التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية والمالية والبيئية ما يستدعي التحكم في طريقة ونمط الحياة وإدارتها عبر الحد من الاستهلاك والاستخدام المفرط للطاقة».
وأشارت الرضوان إلى «الرؤية المتميزة التي قدمها سمو أمير البلاد للاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة لإنتاج 15 في المئة من إجمالي احتياجات الطاقة الكهربائية في دولة الكويت بحلول عام 2030»، موضحة أن «هذه الرؤية كانت الدافع لإيجاد طرق مبتكرة للحفاظ على الطاقة».

وأفادت إن «(البترول الوطنية) أجرت عدة دراسات في مجال الحفاظ على الطاقة ودراسات أخرى لتطبيق تقنيات الألواح الضوئية، وذلك لاستغلال الطاقة الشمسية وتخفيف الضغط على شبكة الكهرباء العامة والوصول الى الهدف المنشود 15 في المئة».
وذكرت إن «المباني الذكية تتمتع بكفاءة في استخدام أجهزة التكييف والتهوية والتدفئة وتوفر أيضا بيئة عمل أفضل وجوا صحيا مريحا»، مؤكدة أن «ورشة العمل هدفت الى تعزيز مفهوم (المباني الخضراء) ودراسة إمكانية تطبيقها في مشاريع الشركة العملاقة وفي الشركات النفطية الأخرى الحالية والمستقبلية».

شاهد أيضاً

«التربية»: فتح باب تظلمات «الأعمال الممتازة» للعاملين في المدارس.. إلكترونياً

أعلنت وكيلة قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري، رجاء بوعركي، عن فتح باب التظلمات لمكافآت الأعمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.