عوض: «غرب آسيا»… مجرد إعداد

20190824173910143

اعتبر مدير منتخب الكويت لكرة القدم، فهد عوض، ان بطولة غرب آسيا التاسعة في العراق والتي خرج «الأزرق» من دورها الاول، كانت مجرد اعداد للمرحلة الاهم المتمثلة بالتصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.
وكانت تدريبات «الأزرق» انطلقت، مساء امس، على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر في مقر اتحاد اللعبة، استعدادا للخطوة الاولى من التصفيات التي تتضمن استضافته نيبال وأستراليا، في 5 و10 سبتمبر المقبل تواليا، ضمن المجموعة الرابعة.
واقتصرت التدريبات على 11 لاعبا من نادي القادسية، من اصل 26 استدعاهم المدرب الكرواتي الدكتور روميو يوزاك، نظرا لارتباط الموجودين مع اندية الكويت والسالمية والعربي، بلقاءات ضمن كأس الملك محمد السادس للاندية العربية الابطال، وكذلك الموجودون مع كاظمة في معسكر صربيا.
وشارك في التدريبات أحمد الظفيري وبدر المطوع وخالد ابراهيم وسلطان العنزي وعامر المعتوق وعبدالله ماوي وعيد الرشيدي وفهد الأنصاري وضاري سعيد ومحمد النصار، في حين تواجد رضا هاني مع اخصائي العلاج الطبيعي الدكتور عبدالمجيد البناي في عيادة الاتحاد للعلاج من اصابة طفيفة.
وأوضح عوض ان يوزاك الذي يعود الى البلاد، صباح اليوم، بعد اجازة خاصة، سيقود التدريبات المسائية، بعدما قاد مساعده ثامر عناد والطاقم المعاون تمارين الأمس.
وأقرّ بوجود أخطاء لدى الجهازين الفني والاداري وحتى اللاعبين، في بطولة غرب آسيا، مشددا على ان الاهم هو تعلم الدروس والعبر والعمل على اصلاحها وتفاديها مستقبلا.
وقال: «سبق وان اتفقت مع رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف ويوزاك خلال برنامج تلفزيوني سبق البطولة، على انها ستكون مجرد اعداد وتكملة لمعسكر طويل، استعدادا لمرحلة اهم. من الطبيعي ان يدخل الأزرق مرشحا للقب أي بطولة، واذا كان فرض نفسه للمنافسة على بطاقة النهائي خلال اول مباراتين امام السعودية والاردن، فإن الخسارة امام البحرين غيرت الامور، ونقول قدر الله وبما شاء فعل».
وكشف عوض ان عقد «الأزرق» سيكتمل في 29 او 30 أغسطس الجاري، بانضمام لاعبي العربي وكاظمة و«الكويت» والسالمية تباعا، على ان يبدأ المعسكر الداخلي اعتبارا من 31 منه.
وأشاد باستعدادات لاعبي المنتخب من خلال مشاركتهم مع انديتهم في البطولة العربية، معربا عن امله في ان تكون خير تكملة اعداد لهم وان يتفادوا الاصابات.
وأردف: «كنا نتمنى ان نكون مكتملين لكن اهمية البطولة العربية وارتباطات الاندية بها، حتّمتا علينا هذا الوضع لمباراتين مهمتين نأمل في ان نفوز بهما على ارضنا».

تعادل «أزرق الشباب» مع أكسلسيور

تعادل منتخب الكويت للشباب تحت 19 سنة في كرة القدم مع فريق اكسلسيور روتردام الهولندي 1-1 في مباراة تجريبية، ضمن معسكره المقام حاليا في هولندا، استعداداً لخوض تصفيات كأس آسيا 2020 التي تستضيفها مدينة أربيل العراقية بمشاركة عمان وفلسطين وباكستان والعراق المضيف، في نوفمبر المقبل.
وسجل هدف الكويت يوسف الحقان.
على صعيد آخر، كلّف الاتحاد الآسيوي للعبة عضو لجنة الحكام ومقيم الحكام فيه، سعد كميل بتقييم طاقم حكام مباراة شنغهاي الصيني واوراوا الياباني المقررة، بعد غد الثلاثاء، في الدور ربع النهائي من دوري ابطال آسيا، والتي سيقودها الحكم الاماراتي محمد عبدالله.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.