إشادة خليجية بمضامين البيان (السعودي – الاماراتي) حول عدن

622318_e

أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني اليوم الاثنين بمدلولات ومضامين البيان الصادر عن وزارتي الخارجية بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة بشأن التطورات السياسية العسكرية عقب الأحداث المؤسفة التي شهدتها العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.
ووصف الزياني في بيان صحفي (البيان السعودي – الاماراتي) بأنه تعبير واضح وصادق عن حرص البلدين الثابت على اليمن الشقيق أرضا وشعبا وسعيهما الحثيث ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ونصرة الشعب اليمني والحفاظ على الدولة اليمنية.
واشار الى ان البيان يؤكد سيادة اليمن واستقراره وأمنه ويشدد على عمق الوشائج التي تربط أبناء دول مجلس التعاون مع الشعب اليمني الشقيق.
وعبر الزياني عن رفضه التام للتطاول على دولة الإمارات العربية المتحدة مثمنا الدور الإيجابي الفاعل الذي تقوم به الإمارات في اليمن وما قدمته من تضحيات وبذلته من جهود سياسية وعسكرية وتنموية في سبيل الحفاظ على وحدة واستقلال وسلامة اليمن وشعبه.
كما أعرب عن أمله في أن يسود السلم والأمن والاستقرار في اليمن الشقيق وأن تتضافر جهود قواه ومكوناته للتصدي للانقلاب الحوثي والتنظيمات الإرهابية المتطرفة.
ودعا إلى اهمية التجاوب من الجميع مع الدعوة المخلصة التي تقدمت بها المملكة العربية السعودية لعقد حوار في مدينة جدة لمعالجة تداعيات تلك الأحداث المؤسفة التي لن يستفيد منها إلا أعداء اليمن.
وكانت المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة اعربتا في وقت سابق من اليوم في بيان مشترك عن رفضهما واستنكارهما للاتهامات وحملات التشويه التي تستهدف الإمارات على خلفية تطورات الأحداث في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.