تحالف دعم الشرعية: إسقاط طائرة مسيّرة في اليمن أطلقها الحوثيون

622358_e

اكدت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الثلاثاء اعتراض واسقاط طائرة (مسيرة) في المجال الجوي للجمهورية اليمنية “اطلقتها المليشيات الحوثية الإرهابية في استمرار لعملياتها الإرهابية”.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان صحفي اوردته وكالة الانباء السعودية “ان جميع المحاولات المستميتة من المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بإطلاق الطائرات بدون طيار لاستهداف الاعيان المدنية والمدنيين مصيرها الفشل”.

واكد المالكي اتخاذ التحالف “كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين” مشيرا إلى “ان المحاولات الإرهابية المتكررة تعبر عن حالة اليأس لدى المليشيات الإرهابية وتؤكد إجرام وكلاء إيران بالمنطقة ومن يقف وراؤها”.

وشدد على استمرار “قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيات لتحييد وتدمير قدراتها العسكرية وبكل صرامة وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

وكانت الميليشيات الحوثية الانقلابية قد زادت في الايام القليلة الماضية من وتيرة عملياتها العسكرية من خلال محاولاتها لاستهداف المدن السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.