«الكويت» يواجه الشرطة بـ«إطلالة جديدة»

20190827165928319

يسعى نادي الكويت الى إكرام وفادة ضيفه الشرطة العراقي بأفضل فارق ممكن لاراحة أعصابه إيابا، عندما يلتقيه في مباراة مشهودة تقام، في الساعة 8:15 مساء اليوم، في ذهاب دور الـ32 من كأس الملك محمد السادس للاندية العربية الابطال في كرة القدم.
ويحتضن الشرطة مباراة الاياب على ملعب كربلاء الدولي، في 23 سبتمبر المقبل.
ويأمل «الأبيض» في ان يستغل أفضلية استضافته المباراة، حتى يلعب مرتاحا في الاياب، رغم ان مواجهة اليوم تعد الاولى رسميا له هذا الموسم بـ«إطلالة جديدة»، حيث تعتبر ايضا اول مهمة لمدربه الجديد السوري حسام السيد، علما أن «العميد» تعاقد مع وجوه جديدة في مقدمها لاعب كاظمة والقادسية السابق يوسف ناصر والسوري عمرو ميداني والفرنسي عبدول سيسوكو والكولومبي دييغو كالديرون. كما يعول على اوراق رابحة مثل العاجي جمعة سعيد وفيصل زايد، وغيرهما من الدوليين والعناصر الواعدة.
ولن تكون مهمة «العميد» سهلة، لان الفرق العراقية دائما ما تكون متألقة، لكن ما يعطيه افضلية هو ان مدربه حسام السيد سبق ودرب عددا منها، اذ قاد القوة الجوية عام 2014، ثم لميناء العراقي، وحقق مع الفريقين ألقاباً ونتائج إيجابية.
ويدرك السيد أن إمكانات الضيوف عالية، لكنه يملك حظوظا جيدة في ان يكون صاحب الغلبة، حيث عمل خلال معسكر تشيكيا والمباريات الودية على تحقيق الانسجام المطلوب، لا سيما وأنه عانى من غياب الدوليين لفترة طويلة في بداية الاستعداد.
في المقابل، يقود المدرب الصربي ألكسندر التيتش الشرطة الذي تعاقد مع السويسري شيركو كريم ومروان حسين وصفاء هادي وسعد ناطق.
ودخل الشرطة بطل الدوري العراقي في الموسم الماضي في معسكر مغلق في البصرة، ويتطلع التيتش إلى تقديم عرض لائق في مستهل مشواره مع الفريق، لا سيما وأنه تسلم المهمة وهو على منصة التتويج مع المدرب المونتنيغري نيبوشا.
وسبق ان التقى «الكويت» والشرطة 3 مرات، فتعادلا 1-1 في بطولة الاندية العربية الموحدة في مصر العام 2003، وكان آنذاك اول لقاء بين فريقين كويتي وعراقي بعد الغزو الغاشم عام 1990.
وفاز «الكويت» بهدف على ارضه في ملحق دوري أبطال آسيا 2014، ثم بهدفين في الدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي 2015.
يذكر ان اقصى انجاز حققه «الأبيض» في البطولة العربية، كان الوصول الى نهائي 2003، حيث خسر امام الزمالك المصري 1-2.
واكد حسام السيد خلال مؤتمر صحافي، امس، انه يسعى للاستفادة من عاملي الارض والجمهور لتحقيق افضل نتيجة، مشددا على ان ظروف الفريقين متشابهة من ناحية غياب اللاعبين الدوليين عن فترة الاعداد وكذلك تواجد عناصر جديدة وتغيير الاجهزة الفنية.
وكشف انه يعرف الشرطة جيدا كونه من متابعي الكرة العراقية ويكفي حصول الاخير على لقب الدوري قبل ختامه بجولات عدة.
بدوره، أوضح التيتش ان المباراة تأتي في توقيت صعب وسط الاعداد للموسم الجديد، مضيفا: «هذا لا يعني اننا سندخلها من دون جدية».
وأعلن ان فريقه يمر بفترة انتعاشة عقب نيله لقب الدوري وتعزيز صفوفه بعناصر جديدة، في ظل وجود دوليين أصحاب خبرة كبيرة.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.