الكويت توقع اتفاقية لإقامة علاقات ديبلوماسية مع ميكرونيزيا

545296_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1084x618-_RD728x415-

كويت تايمز: وقعت الكويت وولايات ميكرونيزيا الموحدة اتفاقية لإقامة علاقات ديبلوماسية وتطوير علاقات الصداقة والتعاون بين الحكومتين والشعبين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية على الصعيدين الوطني والدولي.

ووقع الاتفاقية عن جانب حكومة الكويت مندوبها الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور العتيبي وعن جانب ميكرونيزيا مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة السفيرة جين تشيجيال وذلك في مقر وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة.

وعبر السفير العتيبي بهذه المناسبة عن سعادته بتوقيع اتفاقية إقامة العلاقات الديبلوماسية مع ميكرونيزيا، موضحا ان التوقيع يأتي في إطار استمرار الكويت في نهجها لإقامة العلاقات والانفتاح على جميع دول العالم والتواصل معها من أجل التعاون والتنسيق حول الكثير من القضايا والتحديات الدولية المدرجة على جدول أعمال الأمم المتحدة.

وتعد ميكرونيزيا إحدى الدول الجزرية الصغيرة في المحيط الهادي وتشترك مع الكويت في عضوية المجموعة الاسيوية ومحفل الدول الصغيرة وتجمعهما اهتمامات مشتركة أبرزها الحرص على الالتزام بمبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة واحترام سيادة الدول وعدم تدخل في الشؤون الداخلية للغير وعدم اللجوء الى استخدام القوة أو التهديد باستخدامها وحل النزاعات بالطرق والوسائل السلمية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.