الخارجية الفلسطينية تحذر من زيارة نتنياهو لمدينة الخليل بالضفة الغربية

622819_e

حذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينيين اليوم الثلاثاء من عزم رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارة مدينة (الخليل) بالضفة الغربية والتنكيل بالسكان استعدادا للزيارة.
وقالت الخارجية في بيان صحفي إن ذلك جاء ردا على ما كشف عنه الإعلام الاسرائيلي ان نتنياهو يعتزم القيام بزيارة استعمارية استفزازية لمدينة (الخليل) وبلدتها القديمة وللحرم الإبراهيمي الشريف يوم غد بحجة المشاركة في طقوس رسمية لإحياء الذكرى 90 لأحداث (ثورة البراق) والترويج لرواية الاحتلال إزاء ما حصل فيها.
كما حذرت الخارجية من مخاطر نتائج زيارة نتنياهو لقلب مدينة الخليل المحتلة مشيرة الى أن سلطات الاحتلال أبلغت سكان حي (تل ارميدة) والبلدة القديمة ومحيطها بإجراءات تضييقية وتنكيليه بالمواطنين الفلسطينيين تمهيدا لتلك الزيارة “المشؤومة” مثل إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف أمام المصلين وحظر التجوال والتحرك.
واعتبرت أن هذه الزيارة “استعمارية عنصرية” بامتياز يقوم بها نتنياهو في أوج معركته الانتخابية في محاولة لاستمالة الأصوات من اليمين واليمين المتطرف لصالحه إضافة الى مخططات اليمين الحاكم في إسرائيل لتهويد البلدة القديمة في الخليل بما فيها الحرم الإبراهيمي الشريف ومصادرة سوق الجملة ومنحه للمستوطنين.
كما دانت في بيانها عمليات تعميق الاستيطان في طول وعرض الأرض الفلسطينية المحتلة وما يرافقها من جرائم هدم المنازل والمساجد والمنشآت.
وطالبت الخارجية المجتمع الدولي والمنظمات الأممية المختصة وفي مقدمتها (اليونسكو) تحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية تجاه معاناة الشعب الفلسطيني في الخليل وفضح هذه الزيارة وإدانتها واتخاذ ما يلزم من الإجراءات لمنعها وتحميل نتنياهو وحكومته المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تداعياتها.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.