إغلاق باب الانتقالات الصيفية الليلة

20190904174622315

يغلق مع نهاية الدوام المسائي لاتحاد كرة القدم، اليوم، باب فترة الانتقالات الاولى للموسم 2019-2020، وسط تحركات مكثفة للأندية التي لم تنته بعد من إكمال قوائمها الرسمية سواء لجهة اللاعبين الأجانب أو المحليين.
وينتظر أن تشهد الساعات المقبلة تعاقد هذه الأندية مع عدد من اللاعبين في ما يعرف بـ«صفقات اللحظات الأخيرة».
وفيما اغلق بطل الثلاثية «الكويت» والسالمية ملف التعاقدات الخارجية، تتجه الأنظار الى القطبين الجماهيريين القادسية والعربي اللذين تبقى لكل منهما مقعد للاعب واحد قبل اكمال عقد الخماسي الأجنبي بعد فسخ «الأصفر» عقد السوري أحمد الأحمد «عليش»، وتخلي «الأخضر» عن البوركينابي حامد اسماعيل.
من جهته، ينتظر كاظمة ابرام صفقة أخيرة مع لاعب برازيلي، اليوم، لانهاء ملف الأجانب بعد ضم الرباعي، البرازيليان برونو باولو وانطونيو فيليبي والمالي حامد اسوكو والتوغولي لالاويلي اتاكورا.
في المقابل، بدا أن «الأبيض» انهى تعاقداته الخارجية بضم ثلاثة لاعبين هم السوري عمرو ميداني والفرنسي عبدول سيسوكو والكولومبي دييغو كالديرون الى جانب التجديد للعاجي جمعة سعيد، فيما سيكون المقعد الخامس للاعب المنتخب يوسف ناصر في حال استمر رفض ناديه الأم كاظمة السماح له بالانتقال عن طريقه.
أما السالمية، وبعد تسوية عقد السوري المخضرم فراس الخطيب، باتت قائمته تضم كلاً من الأردني عدي الصيفي والفلسطيني عدي الدباغ والبرازيلي أليكس ليما ومواطنه باتريك فابيانو والأذربيجاني كمال مرزاييف، كما استعاد المهاجم الدولي السابق فهد الرشيدي في صفقة انتقال حر.
وبعد انهائه الصفقات الاجنبية، ظهر نادي الشباب نشيطاً في الأمتار الأخيرة بإبرامه صفقتين محليتين، أول من أمس، ضم من خلالهما مهاجم «الكويت» ولاعبه السابق عبدالهادي خميس، وجناح القادسية أحمد الزنكي الذي لعب له على سبيل الاعارة، في منتصف الموسم الماضي.
وقريباً من الشباب، كان الساحل قد أغلق ملف الأجانب مبكراً نسبياً بضم العاجي تيتيه والسنغاليين أوسينو انداي وجوي أنداي والبرازيليين كوتينيو وليوناردو سيلفا، قبل ان يستعير أحمد الصراف من العربي.
وفي اليرموك، أكملت الادارة عقد الأجانب بالتعاقد مع لاعب منتخب توغو دوفي وومي لينضم الى التونسي وسام الادريسي، الفرنسي يوسف سيكور، الكاميروني «يانيك»، والغابوني «فرانك»، كما تم تسجيل يوسف التناك ومحمد الفارسي المعارين من «الكويت» ولاعب القادسية السابق يوسف سعود «سوسا»، والحارس العائد علي العيسى.
وعلى الخطى نفسها، سار التضامن الذي اكتملت قائمته بالتعاقد مع البرازيليين الكسندر هانز (تجديد) وجوليو هيرم، والغاني ستيفن بادو الليبي محمد عبدالناصر العاجي هيرمان كواو.
بدوره، فإن نادي النصر جدد عقد البحريني سيد ضياء، ليكون إلى جانب العاجي أدو روبن، والبرازيليين أندرسون، وفرانسيسكو، والغيني نابي سوما مكملاً عقد محترفيه.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.