الزمالك يُسقط بيراميدز بثلاثية ويتوج بكأس مصر

623164_e

فاز فريق الزمالك على بيراميدز بثلاثية نظيفة في المباراة التى جرت بينهما باستاد برج العرب ليتوج الفريق الأبيض بلقب كأس مصر للمرة الثانية على التوالي والـ27 في تاريخه .

وتقدم يوسف أوباما بالهدف الاول الزمالك في الدقيقة 52 من تمريرة سحرية لمحمود عبد الرازق شيكابالا الذي تألق بشكل لافت للنظر منذ الدقيقة الأولى للشوط الثاني وقبل الهدف بدقيقة انطلق شيكا بالكرة من الجانب الأيمن ويطلق قذيفة يتصدى لها أحمد الشناوي بنجاح .

بدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين ولم ينتظر اللاعبون فترة جس النبض وقام الفريقين ببناء العديد من الهجمات وفي الدقيقة السابعة تسنح اولى الفرص لبيراميدز من ضربة حرة مباشرة يتصدى لها عبد الله السعيد صانع ألعاب بيراميدز يلعبها يحولها على جبر برأسه يلعبها الغانى جون أنطوي خارج المرمي .

وفي الدقيقة الـ12 تسنح اخطر فرص للزمالك من ضربة ركنية يلعبها شيكابالا يخطى أحمد الشناوي حارس بيراميدز في التقاطها وتعود لفرجاني ساسي مدافع وسط الأبيض ويخرجها خارج المرمى .

وفي الدقيقة 15 يقوم محمود عبد الرازق وبمجهود فردي بتخطى اكثر من لاعب ويطلق صاروخ خارج مرمى احمد الشناوي .

ضغط الزمالك بكل خطوطه في الربع ساعة الثانية من المباراة بغية إحراز هدف السبق بعدما امتلك منطقة الوسط تماما ، في الوقت الذى اختفى فيه لاعبو بيراميدز تماما ومالوا للخلف لتأمين الخط الدفاعي ، وتألق أحمد الشناوي وأحمد ايمن منصور وعلى جبر في الزود عن مرماهم ، بينما حاول مصطفى محمد مهاجم الزمالك اقتناص إحدى الكرات في الدقيقة 20 واطلق قذيفة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الشناوي بنجاح .

وفي الدقيقة 31 يتصدى أحمد الشناوى لكرة رأسية من فرجاني ساسي ، بعدها يحاول لاعبو بيراميدز بناء بعض الهجمات وبالفعل في الدقيقة 37 يقوم إبراهيم حسن صانع ألعاب بيراميدز بشن هجمة عنترية ويطلق كرة قوية من خارج منطقة الجزاء يتصدى لها محمد عواد حارس الزمالك بنجاح .

بدأ الشوط الثاني بهجوم من لاعبى الزمالك حتى جاءت الدقيقة 63 ويحرز أشرف بن شرقي الهدف الثاني من عرضية متقنة لحمدي النقاز يرتقي إليها بن شرقي ويضعها برأسه قوية في المرمى فشل أحمد الشناوي في التعامل معها ، وفي الدقيقة 83 يعود أشرف بن شرقي ويحرز الهدف الثانى له والثالث لفريقه .

وقد استحوذ لاعبو الزمالك على مجريات المباراة تماما ودانت لهم السيطرة ونجحوا في امتلاك منطقة وسط الملعب ، في المقابل لم يظهر لاعبو بيراميدز بمستواهم المعهود مما دفع الفرنسي ديسابر إلى إجراء تغييرين بخروج إسلام عيسى وجون أنطوي ونزول الاوغندي عبده لومالا واحمد علي ، في المقابل اجرى ميتشو مدرب الزمالك تغييرين بنزول المغربي محمد بوناجم بدلا من شيكابالا ، وإمام عاشور بدلا من يوسف اوباما .

نشط لاعبو بيراميدز في الربع ساعة الأخيرة بغية إحراز هدف تعديل النتيجة وبالفعل سنحت لهم بعض الفرص الحقيقية إلا أن يقظة محمد عواد وقفت لهم بالمرصاد ، حتى جاءت الدقيقة 83 لتعلن عن رصاصة الرحمة بالهدف الثالث للزمالك من تمريرة جميلة لمحمد بوناجم إلى القادم من الخلف أشرف بن شرقي الذى يحرزها في المرمى بسهولة .

يمتلك بعدها لاعبو الزمالك المباراة ويتبادلون الكرة في الوقت الذى اجرى فيه ميتشو تغييره الثالث بخروج مصطفى محمد ونزول محمود حمدي الونش لتأمين الدفاع حتى اطلق حكم المباراة صافرته معلنا حصول القلعة البيضاء عن لقب الكأس للمرة الثانية على التوالي والـ27 في تاريخه .

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.