وزيرة الشؤون : ندعم عمل المراقبين الماليين والاداريين بالجمعيات لاصلاح العمل التعاوني

1b815bce-2210-42a3-b09f-1ce5e492798a

كويت تايمز: اكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح اليوم الاثنين دعم وزارة الشؤون لعمل المراقبين الماليين والاداريين في الرقابة التعاونية “لاصلاح اي اعوجاجات” في عمل الجمعيات التعاونية بما يخدم العمل التعاوني.

وقالت الوزيرة الصبيح في كلمة بحفل تكريم وتخريج المراقبين الماليين والاداريين الذي نظمته ادارة الرقابة التعاونية في مقر اتحاد الجمعيات التعاونية ان العمل الذي يقوم به هؤلاء المراقبون في الجمعيات التعاونية التي يعملون بها يساهم في ازدهار العمل التعاوني من اجل خدمة المجتمع بعيدا عن حساب الارباح والعوائد.
واضافت ان قيام المراقبين باعمالهم على اكمل وجه يساعد في تنظيم عمل الجمعيات ماليا واداريا ويجنب الوزارة حل مجالس ادارات الجمعيات التعاونية او “احالة اعضاء بعض الجمعيات التعاونية الى النيابة العامة او جهات التحقيق او ايقاع اي عقوبة عليهم”.
ودعت المراقبين عند ادائهم اعمالهم الى وضع تقوى الله نصب اعينهم ومراعاة الصالح العام بعيدا عن تأثيرات سياسية او اجتماعية معربة عن الامل بان تثمر جهود المراقبين في ان يتم العمل بالجمعيات بافضل صورة ممكنة دون وجود عجز او احالات الى النيابة بما يساهم في الارتقاء بالعمل التعاوني.
ومن جانبه دعا وكيل وزارة الشؤون الدكتور مطر المطيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الحفل المراقبين الماليين والاداريين الى القيام باعمالهم على اكمل وجه وبذل المزيد من الجهد والعطاء لبلادهم ولخدمة مساهمي الجمعيات التعاونية.
واوضح المطيري ان الوزارة كرمت اليوم 96 مراقبا ماليا واداريا ممن تخرجوا من دورة تدريبية ليشكلوا حلقة ضمن خطط الوزارة التي تقوم على ثلاثة محاور هي تنفيذ خطة التنمية وتحقيق الميكنة في عمل الوزارة وتنمية الموارد البشرية.
واشار الى قيام الوزارة بافتتاح مركز تدريبي متكامل لاغراض التدريب في مركز خدمة المجتمع في منطقة الزهراء لتقديم الندوات وورش التدريب وغيرها من الاغراض التي تساهم في رفع مستويات الموظفين.
وردا على سؤال حول دور الوزارة في ضبط عملية التبرعات خلال شهر رمضان المبارك قال المطيري ان الوزارة قامت بالغاء كل التبرعات النقدية واستبدلتها بالدفع عن طريق ال(كي نت) كي لا تذهب هذه الاموال لغير مستحقيها.
ودعا المتبرعين الى توخي الحذر عند الرغبة في التبرع والحرص على ان توجه هذه التبرعات الى الجهات المرخصة فقط والتي تحفظ اموالهم ويعلمون كيفية صرفها.
ومن جهته قال المراقب المالي بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل احمد المطيري في كلمة له نيابة عن المراقبين الماليين والاداريين ان للحركة التعاونية الكويتية دورا مهما على المستوى الاقتصادي والاجتماعي مما دفع الوزارة الى ايلائها اهمية خاصة للارتقاء بها وتطويرها.
واوضح ان للرقابة على الجمعيات التعاونية اثرا كبيرا في تطورها وازدهارها مشيرا الى التعديلات الجديدة التي قامت بها الوزارة بتعيين مراقب مالي واخر اداري لكل جمعية وتحديد مهام واختصاصات كل منهما للقيام برقابة فعالة تعكس مدى اهتمام الوزارة بهؤلاء المراقبين وما تقدمه لهم من دورات مهنية مختلفة لرفع مستوى الكفاءة لديهم.

شاهد أيضاً

لجنة أوروبية توافق على إعفاء الكويتيين من «شنغن»… شرط إلغاء الإعدام

أعلنت لجنة الحريات المدنية والعدل والشؤون الداخلية في البرلمان الأوروبي اليوم الخميس الموافقة على إعفاء …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.