يد الخير الكويتية تساهم في مشاريع تربوية وصحية ومجتمعية في عدد من الدول

623993_e

كان الاسبوع المنتهي أمس الجمعة حافلا بالنشاط الإنساني الكويتي حيث واصلت المؤسسات الخيرية والاغاثية الكويتية جهودها الكبيرة في الوصول الى المحتاجين أينما كانوا.
كما ترافقت هذه الجهود مع تأكيدات على استمرار هذا الدور الكبير وكذلك مع إشادات وثناء على ما تقود به الكويت بقيادة سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
ففي بيروت اكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم يوم الاحد 15 سبتمبر حرص الجمعيات العربية للهلال والصليب الأحمر على القيام بمسؤولياتها عبر تقديم المساعدات ومد يد العون للشعوب المتضررة والمحتاجة.
جاء ذلك في كلمة القاها الساير خلال ترؤسه الاجتماع التشاوري التحضيري للاجتماعات الدستورية للحركة الدولية لرؤساء والأمناء العامين للهيئات والجمعيات الوطنية في المنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الأحمر.
واعتبر الساير ان حرص هذه الجمعيات العربية ينبع من “إيمانها بروابط الأخوة الإنسانية والتزامها بالمواثيق الدولية”.
من جهته وفي إقرار للدور الكويتي اكد اجتماع اللجنة التنفيذية للدورة (44) للهيئة العامة للمنظمة العربية للهلال والصليب الاحمر دعم ترشيح رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير لعضوية الحركة الدولية للصليب والهلال الاحمر.
ووافق الاجتماع الذي عقد اعماله برئاسة الساير في بيروت على تبني برامج تعزز من روح التسامح الذي يقود الى التعايش والاستقرار الاجتماعي وتطوير اواصر التعاون.
ونبقى في بيروت حيث اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي يوم الثلاثاء 17 سبتمبر مساهمتها بتكاليف عملية زرع كلى لفتاة لبنانية تبلغ من العمر 19 سنة بعدما تدهورت حالة القصور الكلوي التي تعانيها.
وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال زيارته للفتاة (براءة عبدالهادي) التي أجريت لها العملية بمستشفى (اوتيل ديو) في بيروت ان “الجمعية قررت المساهمة بتكاليف العملية نظرا لصعوبة حالتها وخطورتها على حياة الفتاة ما تطلب اجراء عملية في اسرع وقت لإنقاذها”.
وأعرب الساير عن سعادته بنجاح العملية وانهاء معاناة فتاة في مقتبل العمر عانت كثيرا جراء غسل الكلى منوها بجهود اعضاء الفريق الطبي الذي ساهم في إجراء العملية ونقل الكلى من والدها وزراعتها.
ولفت الى تكفل جمعية الهلال الأحمر في السنوات الأخيرة بعلاج عشرات اللاجئين السوريين في لبنان المصابين بالقصور الكلوي من خلال مشروع غسل الكلى الذي اطلقته في شمال لبنان كما تبنت تكاليف علاج عدد من الاطفال من مختلف الجنسيات ممن يعانون من اصابات وامراض متنوعة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.