صيدلانية كويتية: الصيدلة جزء لا يتجزأ من المنظومة الصحية المتكاملة

624099_e

أكدت الصيدلانية الكويتية موضي الشويحان اليوم الأحد أهمية مهنة الصيدلة في تقديم العلاج المناسب للمرضى مضيفة أن المهنة جزء لا يتجزأ من المنظومة الصحية المتكاملة.
جاء ذلك في كلمة الجمعية الصيدلية الكويتية التي ألقتها الشويحان في المؤتمر العالمي ال79 للصيدلة والعلوم الصيدلانية الذي انطلقت فعالياته على مركز ابوظبي الوطني للمعارض ويستمر لمدة خمسة ايام.
وأبرزت اهتمام الكويت بمهنة الصيدلة والعلوم المتعلقة بها بما يحقق قدر أكبر من الخدمة الدوائية ويسهم في تطوير الرعاية الصحية للمجتمع لافتة الى “ادراج هذه المهنة ضمن البعثات الدراسية الكويتية للعديد من الدول منذ حقبة الستينيات”.
وقالت إن مهنة الصيدلة في الكويت استقطبت في الاونة الاخيرة العديد من الطلبة الخريجين مبينة ان عدد المنتسبين لها في الفترة من عام 2001 وحتى 2010 بلغ 653 صيدليا فيما تضاعف العدد من عام 2011 وحتى 2019 ليبلغ 1266 صيدليا.
وذكرت ان جمعية الصيدلية الكويتية التي تأسست في عام 1974 تهدف الى رفع مستوى المهنة التي تدمج بين الممارسة الطبية والاكتشافات العلمية من اجل الوصول الى مستوى طبي متقدم.
ويضم الوفد الكويتي المشارك في المؤتمر رئيس الجمعية الصيدلاني وليد الشمري وممثلين عن جامعة الكويت وادارة المستودعات الطبية بوزارة الصحة الكويتية اضافة الى نخبة من الصيادلة الكويتيين.
ويتضمن المؤتمر الذي ينظمه اتحاد الصيادلة الدولي وجمعية الامارات للصيدلة جلسات حوارية وحلقات نقاش وورش عمل تفاعلية تسلط الضوء على أحدث المفاهيم والأخبار والاتجاهات في مجال الصيدلة والرعاية الصحية على الصعيد العالمي.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.