امتحان صعب لـ «يد الكويت وبرقان» في بطولة الأندية العربية أبطال الدوري

20190922184023059

يبدأ «الكويت» وبرقان مشوارا صعبا، اليوم، في بطولة الأمير فيصل بن فهد الـ35 للاندية العربية ابطال الدوري في كرة اليد، والتي تقام في العاصمة الأردنية عمّان حتى 3 أكتوبر المقبل بمشاركة 8 اندية.
في الساعة 1:00 ظهرا وعلى صالة الأميرة سمية بنت الحسين، يجد «الكويت» نفسه في مواجهة غير مأمونة العواقب ضمن المجموعة الثانية، امام قطر القطري الذي استعد جيدا للبطولة ودعم صفوفه بالتونسي المميز وسيم بوسامة.
ويدرك «العميد» ان فوزه اليوم سيريحه جدا، نظرا إلى قوة المجموعة التي تضم الترجي التونسي حامل اللقب ورجاء اغادير المغربي المتحفز لانجاز عربي.
ويغيب عن صفوف «الكويت» نجمه عبدالله الغربللي المصاب، لكنه يضم في صفوفه خيرة اللاعبين المحليين الذين مكنوه من احتكار البطولات في الاعوام الاخيرة.
خاض «الكويت» الذي يقوده المدرب التونسي منير حسن، معسكرا خارجيا في صربيا استعدادا للبطولة، حيث ركز الجهاز الفني على الجمل التكتيكية ورفع معدل اللياقة والتحقق من قدرة اللاعبين على تقديم المطلوب ميدانيا.
معلوم ان «العميد» حقق المركز الخامس في النسخة الـ34 الماضية التي اقيمت في تونس في ديسمبر 2018.
وفي الساعة 7:00 مساء على الصالة ذاتها، يسجل برقان ظهورا عابقا بأمل تحقيق نتيجة جيدة امام الغرافة القطري ضمن المجموعة الأولى.
ودعم الغرافة صفوفه بخيرة لاعبي منتخب بلاده المميزين، ومحترفين على مستوى عال، من أمثال سيفالدين حميدة. اما برقان، فاستعان بلاعبي القادسية عبدالله العطية والسالمية عبدالرحمن سند، كما ضم، خلال فترة الانتقالات الصيفية، مبارك راضي وسالم محبوب وعبدالمحسن الحرز وصالح عطوان ولاعبي شباب «العميد» عبدالله عيسى وسعود الجريد .
وكان برقان استعد، بدوره، للبطولة بمعسكر خارجي في صربيا خاض خلاله اربع مباريات تجريبية، واشاد مدربه الجزائري محمد مسعودان بالتدريبات اليومية المكثفة وقال: «وصلنا الى 90 في المئة من اهدافنا خلال المعسكر خاصة من الجانب البدني. وصل عدد التدريبات الى 23 خلال 16 يوما وهو معدل مناسب، بعدما خلقنا اكبر قدر من التجانس بين اللاعبين».
ويشهد اليوم مباراتين، فيلعب الوحدة السعودي مع المجمع البترولي الجزائري في الساعة 3:00 عصرا، ضمن المجموعة الاولى، والترجي مع رجاء اغادير في 5:00 مساء، ضمن «الثانية».
يذكر ان نادي السلط الاردني انسحب من المنافسات قبل يومين، بسبب قلة الدعم المالي الذي تلقاه من اتحاد اللعبة في بلاده، ما جعله عاجزا عن التحضير جيدا، وبالتالي أُعيدت القرعة.
كما انسحب في وقت سابق كل من الاتحاد الأردني وأربيل العراقي والدرك الجيبوتي.
وكان الاتحاد الأردني، خاطب وصيف بطل الدوري المحلي النادي الأهلي ليمثل البلاد في البطولة، بدلا من السلط، لكن ادارته اعتذرت لضيق الوقت وفترة الاعداد.
وتتزامن البطولة مع انطلاق النسخة الرابعة من بطولة السيدات، بعد غد الأربعاء، على صالة قصر الرياضة في مدينة الحسين للشباب في عمان، بمشاركة فرق المجمع (الجزائر) وأربيل (العراق) والنبك والشرطة (سورية) وحرثا وعمان (الأردن).

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.