مركز صباح الأحمد للقلب وجمعيّة القلب الكويتيّة يسلطان الضوء على صحّة المرأة

624218_e

أعلن كل من مركز صباح الأحمد للقلب وجمعيّة القلب الكويتيّة عن الإحتفال باليوم العالمي للقلب خلال الفترة ما بين يوم الخميس الموافق 26 سبتمبر حتى السبت الموافق 29 سبتمبر الجاري، من الـ 10 صباحاً حتى الـ 10 مساءاً في مجمع الأفنيوز- المرحلة الأولى.
ويصادف اليوم العالمي للقلب يوم 29 سبتمبر من كل عام ويتطلّع مركز صباح الأحمد للقلب وجمعيّة القلب الكويتيّة لهذا اليوم للتأكيد على أهميّة الإعتناء بصحة القلب ونشر الوعي بين أفراد المجتمع، لَتعم الفائدة.
وتُعتبر هذه الحملة الثانية على التوالي التي يتعاون فيها مركز صباح الأحمد للقلب مع جمعيّة القلب الكويتيّة فيما يخص إحتفالية اليوم العالمي للقلب، وتسلط الإحتفالية هذا العام الضوء على أهميّة الإعتناء بصحة المرأة وقيامها بالكشوفات الدوريّة اللازمة حتى وإن كانت لا تشتكي من أية أعراض تذكر، حيث تحمل الحمــلة عنــوان “قـــوي قلبــــكِ”. كما تهدف الحملة إلى مكافحة أمراض القلب والشرايين والسكتات الدماغية التي تُتعبر القاتل الأول للرجال والنساء على حد السواء في العالم. حيث ستتضمّن الإحتفاليّة العديد من الأنشطة التوعوية والرياضيّة للزائرين، بالإضافة إلى الفحوصات الطبيّة اللازمة مثل قــياس ضغط الدم، ومؤشر كتلة الجسم وغيرها من الفحوصات الأوليّة.
وستشتمل هذه الإحتفاليّة على حملة إعلاميّة توعويّة وإعلان تلفزيوني يوضّح مدى قوّة قلب المرأة؛ والذي يتجلّى من خلال مواقفها كأم وكعماد مهم من أعمــدة المجتمع. هذا وتدعو هذه الحملة الإعلاميّة إلى أهميّة التأكد من صحة قلب المرأة لتنعكس قوتها من الداخل إلى الخارج.
وفي هذا الإطار أوضح رئيس مركز صباح الأحمد للقلب ونائب رئيس جمعية القلب الكويتية الدكتور محمد عبدالعزيز الجارالله: “نحن نسعى دائماً للإنخراط بالحملات التوعية التي تأتي بالفائدة وتعود بالنفع على المجتمع. وبسبب زيادة أعداد مرضى القلب من النساء إرتأت الحاجة إلى تسليط الضوء على صحة قلب المرأة”.
وأضاف الجار الله قائلا: “دورنا كأطباء لا يقتصر على المعالجة فقط، ولكن نحن نحمل على عاتقنا مسؤولية التوعية والتوجيه؛ لنصل إلى مجتمع أكثر وعي بأمراض القلب والتي يمكن تجنّبها من خلال عمل الفحوصات اللازمة. ولذلك سيتواجد أطباؤنا المختصون في الجناح التوعوي لمركز صباح القلب في الأفنيوز ليقدموا النصائح والإرشادات التي من شأنها أن تقوّي القلب، للحؤول دون التعرض لأمراض القلب والأوعية الدموية، وللتمتع بنمط حياة صحي”.
ويوجه مركز صباح الأحمد للقلب دعوة للعامة لزيارة جناح المركز في الأفنيوز المرحلة الأولى، للتعرف على تفاصيل الحملة لِيــكونوا جزءً من التغيير.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.