«الفيفا» يسمح لـ 9 لاعبين «مزدوجين» بتمثيل منتخب «كوسوفو»

«الفيفا»-يسمح-لتسعة-لاعبين-بتمثيل-«كوسوفو»

كويت تايمز: سمح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، لتسعة لاعبين، بالدفاع عن ألوان منتخب كوسوفو الذي يستعد لخوض باكورة مباريات في تصفيات كأس العالم المؤهلة إلى مونديال روسيا ضد فنلندا، غدا الثلاثاء.

ومن بين هؤلاء التسعة من سبق له أن لعب في صفوف منتخبات ألبانيا، سويسرا، ألمانيا أو حتى النروج، وهم فانول بيرديايا وانيس الوشي «كلاهما لعب مع المانيا»، برسانت سيلينا والباسان راشاني «النروج»، هيكوران كريزيو والبرت بونجاكو «سويسرا»، سينان بيتيشي «النمسا»، فيدات موريتش «ألبانيا»، وايرتون فيزولاهو «السويد».

وباتت كوسوفو الدولة الرقم 210 المنتسبة إلى الاتحاد الدولي في مايو الماضي، لكن الإثارة والتشويق قبل خوضها مباراتها الأولى رافقتها بلبلة عن هوية اللاعبين المخولين الدفاع عن ألوانها.

فحسب قوانين الفيفا، فإن أي لاعب خاض مباراة في المنتخب الأول لدولة ما، لا يستطيع الدفاع عن ألوان دولة أخرى، وبالتالي كان يتعين على اللاعبين المحتملين لتمثيل كوسوفو تقديم طلب شخصي للحصول على إذن خاص لذلك.

وكانت كوسوفو أعلنت استقلالها بشكل أحادي عن صربيا عام 2008، ولا تزال دول عدة لا تعترف بها بينها صربيا وموسكو.

وكون كوسوفو لا تضم ملعبا يتناسب مع شروط الاتحاد الدولي، فإنها ستخوض مباراتها ضد ألبانيا في مدينة شكودرا الالبانية غدا الثلاثاء.

ويأمل المسؤولون في الاتحاد الكوسوفي لكرة القدم أن يصبح ملعب بريشتينا جاهزا لاستضافة مباريات خلال هذه التصفيات اعتبارا من يونيو عام 2017.

وتضم مجموعة كوسوفو أيضا منتخبات كرواتيا، تركيا، آيسلندا وأوكرانيا.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.