أيادي الكويت البيضاء تتلمس احتياجات وهموم المحتاجين حول العالم

624504_e

أسبوع بعد اسبوع يتجدد فيه الامل حيث تمتد يد الخير الكويتية الى جميع المحتاجين حول العالم تتلمس احتياجاتهم لترسم البسمة على وجوههم وتؤكد معاني الانسانية التي جبل عليها أهل الكويت قديما وحديثا.
وانطلاقا من ثوابت الكويت في التعامل مع الازمات الانسانية وانطلاقا من الحفاظ على التزامات الكويت في هذا الاطار وحقيقة انها (مركز للعمل الانساني) وان سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه (قائد للعمل الانساني) واصلت الهيئات والمؤسسات الكويتية الخيرية مساعيها الحثيثة في مساعدة المحتاجين في مختلف انحاء العالم.
وفي هذا الاطار اعلنت جمعية (مكة المكرمة) الخيرية عن تدشينها ثلاثة مشاريع انسانية وتوفيرها للمياه الصالحة للشرب في عدة مناطق بقطاع غزة.
وقال نائب رئيس الجمعية الدكتور حازم السراج في بيان صحفي انه خلال الفترة الماضية تم الانتهاء من تنفيذ ثلاثة مشاريع انسانية بتمويل واشراف الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية في الكويت موضحا ان تكلفة هذه المشاريع بلغت نحو 200 الف دولار امريكي من بينها 118 الفا لحفر وانشاء بئر (حي الزهور) بقدرة انتاجية 60 مترا مكعبا في الساعة ويخدم ثلاثة احياء سكنية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة والبالغ عددهم نحو 40 الف نسمة.
واضاف ان المشروع الثاني تضمن حفر بئر ارتوازية وانشاء محطة تحلية بتكلفة 22 ألف دولار بقدرة انتاجية 30 مترا مكعبا في اليوم بمسجد صلاح شحادة بمنطقة (النصيرات) وسط قطاع غزة ويستفيد من مياهها رواد المسجد واهالي المنطقة المحيطة به.
وبين ان المشروع الثالث تم من خلاله حفر بئر ارتوازية وانشاء محطة تحلية بتكلفة تقديرية 21 الف دولار بقدرة انتاجية للبئر بلغت 30 مترا مكعبا في اليوم وذلك في مسجد (أبو ذر الغفاري) وسط مدينة غزة ويستفيد من مياهها رواد المسجد وأهالي منطقة (الجلاء) المحيطة بالمسجد.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.