البلدية ترفع 54 سيارة مهملة في «بنيد القار» وبقالتين متنقلتين في «جابر الأحمد»

546001_77_-_Qu65_RT728x0-_OS1280x720-_RD728x409-

كويت تايمز: نظمت إدارة العلاقات العامة في البلدية بالتعاون مع إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية العاصمة حملة على منطقتي بنيد القار وجابر الأحمد، وذلك بهدف تفعيل لائحة النظافة العامة ونقل النفايات لتفعيل القرار الوزاري رقم 190 لسنة 2008 بشأن رفع المخلفات من الشوارع والساحات والميادين للحفاظ علي المنظر العام ورفع مستوى النظافة بكل المحافظات حيث أسفرت عن رفع 54 سيارة مهملة وبقالتين متنقلتين.

وأكدت إدارة العلاقات العامة في بيان بأنها ستواصل هذه الحملات التفتيشية من خلال الإدارات المختصة والتي ستشمل النظافة والإعلانات والتراخيص الصحية والأغذية «حرصا من بلدية الكويت على تطبيق اللوائح والنظم والقوانين المعمول بها».

وفي هذا السياق، قال مدير النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة العاصمة مشعل العازمي إن «الحملة التفتيشية بدأت من الساعة السادسة حتي منتصف الظهيرة شملت منطقة بنيد القار على عدد من الساحات والمواقف»، لافتاً الى أن «هذا النوع من الحملات يأتي في سياق متابعة مستوى النظافة بكل المناطق من حيث التأكد من رفع المخلفات من كل الشوارع والسيارات المهملة والمعروضة للبيع بالساحات العامة لتطبيق بنود عقود شركات النظافة المبرمة مع البلدية».

وأشار الى أن «الحملة أسفرت عن رفع عدد (54) سيارات مهملة من الساحات العامة بعد وضع ملصق عليها وعدم رفعها من قبل أصحابها وإرسالها لموقع حجز السيارات حيث استخدمت في سبيل ذلك (22) سطحة سعة 2 سيارة، (10) كرين سطحة، (4) شوكية، و(3) لوري».

وفي سياق متصل، أعلنت إدارة العلاقات عن قيام فريق طوارئ العاصمة بحملة لرفع البقالات المتنقلة من منطقة جابر الأحمد، حيث أسفرت عن رفع بقالتين«.
من جانبه، أوضح رئيس فريق طوارئ العاصمة بالوكالة زيد العنزي»أن حملة رفع البقالات بمنطقة جابر الأحمد انطلقت في تمام الساعة 4 عصراً، مبيناً أنه «جرى رفع عدد (2) بقالة متنقلة حيث انهما مخالفتين للإشتراطات الصحية وتقعان في ظروف غير صحية مما يعرض المادة الغذائية لفقدان قيمتها الصحية وتعرضها للإتلاف، إلى جانب تحرير عدد (6) مخالفات اشتملت على عدد (4) مخالفات بائع متجول وعدد (2) إشغالات طرق».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.