الشؤون: تسهيل صرف المساعدات.. لـ «المتبقية»

623816_e

كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالعزيز شعيب عن انخفاض عدد غير المحدثين لبياناتهم من مستحقي المساعدات الاجتماعية الى 1130 مواطنا من اصل 6000 حالة منذ شهر مايو الماضي.
واضاف شعيب في تصريح صحفي أمس الاحد ان الوزارة تقوم حاليا بتعزيز التعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة لتسريع وتيرة تحديث بيانات الاعداد المتبقية من المستحقين ولتسهيل اجراءات صرفها في اقرب وقت وذلك بعد اعتماد البيانات الجديدة من قبل لجنة المساعدات.
واوضح ان الوزارة تقدر جميع الحالات الانسانية ولا تقبل المساس بمستحقاتها او التسبب في اي مشاكل لها لذلك طالبت المستحقين للمساعدات من غير المحدثين لبياناتهم ان يسارعوا بالتحديث مشيرا الى ان عددهم كان 6000 حالة في شهر مايو الماضي وتم منحهم مهلة مرتين منذ ذلك التاريخ وحتى شهر اغسطس.
ولفت الى ان اغلب الحالات استجابت لنداء الشؤون واستفادت من المهلة مضيفا انه سيتم اتخاذ الاجراء نحو صرف المساعدات لهم وبالتنسيق مع الجهات المختصة.
واكد شعيب ان الوزارة لا تسعى الى وقف صرف اي مساعدة الا ان هناك قوانين وضوابط تحكم صرف هذه المساعدات وجهات رقابية تسجل المخالفات على الوزارة في حال صرفها المساعدات بدون وجه حق.
وافاد ان اجمالي المساعدات السنوية يبلغ نحو 280 مليون دينار (نحو 917 مليون دولار كويتي) تصرف لاكثر من 44 الف مستفيد.
وذكر ان الوزارة ماضية في استكمال مشروع الميكنة بشكل عام وميكنة قطاع الرعاية الاسرية بشكل خاص واتمام الربط الالكتروني بينها وبين الجهات المعنية لتطوير آلية صرف المساعدات الاجتماعية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.