أعضاء في البرلمان الأوروبي: أوضاع حقوق الإنسان في دول الخليج تحرز تقدماً

DDXGPPERTGMNIKFTLXQAHTGCMY

كويت تايمز: أكد عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي أن أوضاع حقوق الإنسان في دول مجلس التعاون الخليجي آخذة في التقدم، منتقدين إغفال منظمة العفو الدولية (امنستي) هذه الحقيقة.

جاء تعليق أعضاء البرلمان الأوروبي عقب تقرير بشأن أوضاع حقوق الإنسان في دول الخليج قدمه المسؤول التنفيذي لدى (امنستي) ديفيد نيكولز في جلسة نظمتها بعثة البرلمان الأوروبي للعلاقات مع شبه الجزيرة العربية مساء أمس.
وقال نيكولز «لا يوجد الكثير من الأخبار السارة عن صورة حقوق الإنسان في المنطقة»، مضيفاً إن «حملات القمع ضد المدافعين عن حقوق الإنسان تزايدت».

وردت رئيسة البعثة البرلمانية الأوروبية ميشال آليو ماري في تعليق على تقرير منظمة (امنستي) قائلة إن «الرسالة التي خرج بها هذا الحوار تتمثل في فكرة ان (امنستي) لديها منهاجا أحادي الجانب الى حد ما فالتقرير لا يذكر إحراز تقدم حقيقي وهذا الأمر بحاجة الى الالتفات».

من جهتها، قالت عضوة البرلمان الأوروبي رامونا مانيسكو «نعمل مع المنطقة منذ سنوات وهناك دلائل على إحراز تقدم وبشكل مستمر وأن التعميم بهذه الطريقة لا اعتقد أنه سيكون بناء».
وأضافت «من الأفضل بكثير أن نتعاون ونعقد مناقشات مع السلطات المعنية بدلا من نوجه الانتقادات باستمرار وأن نصدر قرارات في البرلمان الأوروبي ضدها».

وأعرب عضو البرلمان الأوروبي افزال خان الذي قام بزيارات متعددة الى منطقة الخليج حديثا عن إعجابه الشديد بوتيرة التقدم المحرز في دول مجلس التعاون الخليجي.
واستدرك بالقول «قدمت هذه الدول لشعبها الخدمات التي لا تتوافر لدينا في الاتحاد الأوروبي».
وطالب خان بتنظيم المزيد من جلسات الحوار وتبادل المعلومات مع السلطات المعنية في دول الخليج.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.