«الخارجية»: استدعاء سفير قبرص لبحث الإفراج عن المواطنين الكويتيين المحتجزين

624733_e

اكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الثلاثاء ان الخارجية ستستدعي السفير القبرصي لدى البلاد لبحث سبل انهاء قضية المواطنين الكويتيين الممنوعين من السفر على ذمة قضية في قبرص.

واضاف الجارالله في تصريح للصحفيين عقب افتتاحة ندوة (جهود الكويت لرعاية كبار السن) ان السفير الكويتي لدى قبرص باشر تحركاته بنفس الاتجاه مع السلطات القبرصية لتأكيد اهمية تمكين هؤلاء المواطنين من السفر والعودة للبلاد.

واكد انه منذ ان تلقت الخارجية خبر احتجاز هؤلاء المواطنين تحركت السفارة الكويتية في قبرص لمتابعة اوضاعهم وسير التحقيقات “ولم ننقطع على الاطلاق عن التواصل معهم ومع ذويهم لتوفير الضمانات للتحقيق العادل لهم”.

وقال انه “تم اخلاء سبيل هؤلاء المواطنين في وقت سابق الا انهم لم يتمكنوا من العودة الى البلاد الا بعد الانتهاء من القضية”.

واوضح ان السفارة الكويتية لدى قبرص تقوم برعاية هؤلاء المواطنين وذويهم المتواجدين هناك وتوفر لهم السكن على نفقتها اضافة الى المتابعة القانونية.

واشار الجارالله الى ان السلطات القبرصية اجلت المحاكمة الى شهر فبراير المقبل قائلا انه “من غير المعقول القبول في تأجيل القضية لفبراير”.

واعرب عن اسفه لما حصل من اشكال فيما يتعلق بقضية المواطنين الكويتيين في قبرص مؤكدا ان رصيد العلاقات الكويتية القبرصية “يسمح لنا جميعا باحتواء هذا الموضوع والسماح للمواطنين بالعودة للبلاد في القريب”.

وكانت السلطات القبرصية احتجزت في اغسطس الماضي 10 مواطنين على خلفية شجار مع مجموعة اخرى من جنسية اوروبية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.