«القوى العاملة»: تعيين 277 مواطناً في «الخاص»

1569906645

عينت إدارة العمالة الوطنية في الهيئة العامة للقوى العاملة 277 مواطناً في القطاع الخاص خلال شهر سبتمبر، الأمر الذي ساهم في انخفاض إجمالي عدد منتظري الوظائف لديها إلى 15724 مواطناً، 52.6 في المئة من الجامعيين.

ووفق الاحصائية، التي حصلت القبس على نسخة منها، فإن 42.9 في المئة من إجمالي المعينين خلال شهر سبتمبر كانوا من حملة شهادة الدبلوم، في ظل استمرار ارتفاع أعداد الجامعيين الباحثين عن عمل، والمسجلين لدى الهيئة منذ 6 أشهر، إلى 8276 مواطناً.

وزاد عدد حملة شهادات الماجستير 16 مواطناً، مقارنة مع احصائية الشهر الماضي، ليكون الإجمالي 160 باحثاً عن عمل، إلى جانب 4 من حملة شهادات الدكتوراه.

وبلغ إجمالي عدد حاملي الشهادات الثانوية بمختلف أنواعها، سواء من يحملون دورات وخبرة أو دون ذلك، 2195 مواطناً بانخفاض 69 ملفاً عن الشهر الماضي، إلى جانب 1836 من حملة الشهادات المتوسطة، إضافة إلى 605 من فئة الباحثين عن عمل من دون الشهادات المتوسطة والتأهيل المهني.

وعن نسب الباحثين عن عمل المسجلين لدى القطاع الخاص حتى شهر سبتمبر المنصرم، بيّن التقرير أن نسبتهم تشكل 59 في المئة من إجمالي عدد الباحثين في القطاعين، حيث بلغت أعدادهم حتى الآن 9297 موطناً، منهم 3812 يرغبون في القطاع الحكومي.

من جانب آخر، شهدت ادارات ومراكز الخدمة التابعة للهيئة العامة للقوى العاملة ربكة بسبب تعطل نظام الميكنة، أول من امس، كما غادر الموظفون مكاتبهم بعد إبلاغهم للمراجعين بتعطل النظام.

ولفتت مصادر القبس الى ان النظام الآلي المعروف بالميكنة تعطل منذ بداية الدوام حتى الحادية عشرة ظهرا، ثم عاد بعض الموظفين لاستقبال المعاملات

في سياق آخر، اعلنت الهيئة اغلاق مركز الصديق لصرف العلاوة الاجتماعية والابناء من 6 اكتوبر الجاري على ان يتم استقبال المراجعين في المركز الرئيسي للهيئة في منطقة الرقعي ومراكز الخدمة الأخرى الموزعة في برج التحرير وسنترال كل من جابر العلي وجليب الشيوخ والجهراء، حيث سيسمح هناك باستخراج اشعار تسجيل العمالة الوطنية وصرف العلاوات.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.