محمد الخالد: الاستغناء عن المباني المؤجرة وتوفير البيئة المناسبة لرجال الأمن على رأس استراتيجية «الداخلية»

546030_SUL_0_154_1600X1200JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1600x628-_RD728x285-

كويت تايمز: أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد عن سعادته لما يشاهده من تطورات في شأن منشآت وزارة الداخلية ومبانيها الجديدة، القائمة على أطر حديثة من المعمار والتقنيات الفنية العالية، بما يعكس الصورة الحضارية للكويت ويُساهم في إنجاز العمل وتقديمه على الوجه الأمثل، وبما يحقق استراتيجية الوزارة في الاستغناء عن المباني المؤجرة وتوفير البيئة المناسبة لرجال الأمن والذي يأتي على رأس أولوياتنا.

جاء ذلك خلال افتتاح الخالد اليوم الثلاثاء مبنيين نموذجيين من مباني وزارة الداخلية، وهما: إدارة مرور محافظة حولي في منطقة الجابرية، ومبنى شؤون إقامة محافظة مبارك الكبير بمنطقة صبحان.

واستهل الخالد جولته بإزاحة الستار عن لوحة تذكارية لافتتاح المبنى رسميا وقص شريط الافتتاح، ومن ثم تفقد أرجاء المبنى ومرافقه ومنشآته واستمع إلى شرح كامل ومفصل من الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الأمنية المساندة اللواء الدكتور عيد أبو صليب حول مكونات المبنى الجديد وما يتضمنه من أقسام وتجهيزات تقنية لتسهيل إجراءات المراجعين المتعلقة بقطاع المرور وأقسامه المختلفة.

وقام الخالد بزيارة قسم المركبات وقسم الرخص وقسم تحقيق المخالفات وقسم ادعاء تحقيق المخالفات وقسم تنفيذ أحكام المرور واستمع الى شرح مفصل من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع عما يضمه المبنى من أقسام وآلية العمل المتبعة، حيث أعطى بعض الإرشادات والنصائح للموظفين ودعاهم إلى ضرورة تقديم أفضل الخدمات للمراجعين وتسهيل معاملاتهم وفقا للقانون.

واطلع الخالد على الخطط الموضوعة في مجال الخدمات المرورية والقواعد النوعية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمراجعين واستفسر عن آلية العمل وكيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية وإجراءات تسويتها.

والتقى الخالد خلال مع عدد من المراجعين واستمع إلى رأيهم عن مستوي الخدمات التي توفرها لهم الإدارة ومقترحاتهم لتطوير آليات العمل فيها وتطوير حيث عبروا عن شكرهم وتقديرهم لجهود الوزارة في تقديم خدمات امنيه بأسلوب حضاري ومتطور.

وفي سياق متصل افتتح الخالد اليوم مبنى شؤون إقامة محافظة مبارك الكبير، إذاستهل معاليه جولته بإزاحة الستار عن لوحة تذكارية لافتتاح المبنى رسميا وقص شريط الافتتاح، ومن ثم تفقد أرجاء المبنى ومرافقه ومنشآته حيث استمع لشرح كامل ومفصل من مسؤولي المشروع حول مكونات المبنى من صالات مخصصة للانتظار وفحص وتدقيق معاملات المراجعين وغرف الحاسب الآلي والدعم الفني لنظم المعلومات المجهزة بأحدث التقنيات لإنجاز المعاملات بأقصى سرعة ممكنة ولتسهيل إجراءات خدمة المراجعين.

ونوه إلى الأهمية التي توليها الحكومة لمكتب استقبال أصحاب المشروعات الصغيرة الذي خصص له قسم في المبنى لإنجاز معاملات صغار المستثمرين من الشباب الذين اختاروا العمل الحر، داعيا إلى الاعتناء بهم وتسريع تخليص معاملاتهم ومعالجة كل العقبات أمامهم لبدء عملهم على أكمل وجه بما يخدم المصلحة الوطنية في ذلك.

كما استمع الخالد إلى شرح مفصل من الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح عن آلية سير العمل في المبنى الجديد وأقسامه الفنية، والمهام المنوطة بالمسؤولين والموظفين في مختلف الأقسام المتعلقة بالتأشيرات والزيارات ومعاملات الإقامة، بما يُساعد في إنجاز المعاملات بأقصى سرعة ممكنة ولتسهيل إجراءات خدمة المراجعين.

وبيّن اللواء الجراح أن هذا المبنى بتجهيزاته المتطورة يؤكد أن جميع قطاعات الداخلية تسعى لتقديم أفضل مستوى من الخدمات الأمنية للمواطنين والمقيمين، مؤكدا أن أبواب المسؤولين مفتوحة لاستقبال المراجعين والنظر في كل ما يُشكل من أمور بهدف تسهيلها وإتمامها بما يوافق النظم واللوائح.

وفي نهاية جولته أثنى الخالد كذلك على البادرة التي نفذتها إحدى موظفات الإدارة لتسهيل إجراءات المعاملات على المراجعين بوضع لوحة الكترونية مرتبطة بموقع وزارة الداخلية يمرر عليها المراجع هاتفه الذكي فتنقله مباشرة إلى صفحة الموقع الخاصة بالأوراق المطلوبة منه لاستيفاء المعاملة بما يسرع من عملية الإنجاز حيث يكون المراجع ملما بما تحتاجه معاملته، داعيا جميع الموظفين إلى الابتكار والإبداع والبحث عما يؤدي إلى تطوير العمل خدمة لأهالي الكويت الذين يستحقون منا الكثير من الاهتمام والاعتناء بمطالبهم.

وقال الخالد أن افتتاح هذين المبنيين يأتي في إطار تسريع العمل وتوفير سبل الراحة للعاملين من رجال الأمن والمدنيين في قطاعات الوزارة المختلفة وتوفير المباني المناسبة لخدمة أهل الكويت، داعيا إلى استخدام أحدث النظم والأجهزة والاستعداد المسبق في إعداد وتأهيل وتدريب الكوادر البشرية من عسكريين ومدنيين ورفع قدراتهم مما يُساعد في تحقيق الهدف وضمان جودة الخدمات المتعلقة بقطاع المرور وشؤون الإقامة في الوقت ذاته.

وأكد الخالد على أن الأقسام التي شاهدها وانطباعات المراجعين الحسنة لا بد أن تستمر، مشددا على أن الارتقاء بالعمل لا يأتي الا من خلال الإحساس بالمسؤولية تجاه هذا العمل واحترام الموظف لقدسية الواجب المنوط به، داعيا الجميع الى استمرارية العطاء بروح الفريق الواحد وإنجاز الأعمال بكل رحابة صدر وسرعة واتقان، مشدداً على أهمية الربط بين الإدارات ذات العلاقة لضمان لسرعة في الإنجاز والدقة في الأداء حتى يكون العمل متميزا شكلا ومضمونا.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.