بومبيو يرفض طلب لجنة الشؤون الخارجية في «النواب» بشأن قضية اوكرانيا

20191001162517087

رفض وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، طلب لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي شهادة موظفين في الخارجية في نطاق التحقيق حول ما بات يعرف بقضية اوكرانيا.
وقال بومبيو في رد مكتوب بعث به الى رئيس لجنة الشؤون الخارجية إليوت إنغل «أنا قلق حول بعض جوانب طلب اللجنة التي لا يمكن فهمها سوى أنها محاولة للتخويف التنمر ومعاملة موظفين متميزين بوزارة الخارجية بشكل غير ملائم».
وأضاف بومبيو مخاطبا رئيس لجنة الشؤون الخارجية «دعني أكون واضحا..لن أتسامح مع مثل هذه التكتيكات وسأستخدم كل الوسائل المتاحة لي لمنع وكشف أي محاولات لتخويف الموظفين المتفانين الذين أفتخر بأن أقودهم وأعمل معهم جنبا إلى جنب في وزارة الخارجية».
وبعثت اللجنة في 27 من الشهر الماضي رسالة إلى وزارة الخارجية تطلب فيها أن يقدم خمسة من الموظفين الحاليين والسابقين شهادة أمام اللجنة في إطار تحقيق يقوم به مجلس النواب على خلفية اتهام ترامب بالضغط على الحكومة الأوكرانية.
وتزامن الطلب مع استدعاء أصدرته ثلاث لجان في مجلس النواب الأميركي تطلب فيه من بومبيو تزويدها بوثائق تتعلق بمحاولة ترامب الضغط على أوكرانيا لفتح تحقيق يضر بمرشح للانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة.
وحذرت اللجان بومبيو من أن «رفضك الامتثال لأمر الاستدعاء يشكل دليلا على عرقلة التحقيق الذي يجريه مجلس النواب» في إشارة إلى تحقيق رسمي أعلنته رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي الثلاثاء الماضي في شأن عزل ترامب.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.