خدعة تحديث البيانات صفّرت حساب مواطنة

20191001180f

خدع محتال مواطنة باتصال هاتفي زعم فيه أنه موظف بأحد البنوك ويريد تحديث بياناتها، فحصل على أرقام بطاقتها والرقم السري، وحوّل مبلغاً مالياً من رصيدها.
المواطنة، ووفق مصدر أمني، فوجئت بورود رسائل من البنك تفيد تحويل مبالغ مالية من حسابها، فهاتفت البنك للاستفسار عن التحويلات، فتم إبلاغها بأن العمليات تمت عبر الشبكة العنكبوتية، فأبلغتهم بأنه وردتها رسالة تفيد بحظر بطاقتها البنكية ويوجد بها رقم للتواصل فقامت بالاتصال عليه فرد عليها شخص ادعى أنه موظف في البنك وطلب منها بيانات البطاقة لتحديث المعلومات على الجهاز وزوّدتهم برقم الهاتف الذي تواصل معها فأبلغوها بأن الرقم لا يخص البنك، وأن ما حصل يعتبر نصباً واحتيالاً.
وذكر المصدر أن «المجني عليها قصدت البنك وحصلت على تقرير بالتحويلات التي تمت، وتوجهت إلى أحد مخافر محافظة الأحمدي، وأبلغت عن الواقعة، وتم تسجيل قضية تزوير في محرر بنكي أحيلت إلى إدارة الجرائم الإلكترونية التابعة للإدارة العامة للمباحث الجنائية لتتبع اللص وضبطه على ذمّة القضية المسجلة بحقه».
جدير بالذكر، أن إدارة الجرائم الإلكترونية حذّرت قبل ثلاثة أيام من عمليات الاحتيال التي تتم بالأسلوب ذاته، وذكرت في تحذيرها أن هناك قضايا كثيرة من هذا النوع يتم التعامل معها والبحث عن مرتكبيها.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.