النواف: ندعم الاتحادات كافة لتطوير العمل الرياضي

20191002173109310

أكد عضو اللجنة الأولمبية الكويتية، الشيخ مبارك فيصل النواف، دعم اللجنة الكامل للاتحادات الرياضية والاندية المتخصصة لتطوير العمل الرياضي في البلاد، وتحقيق الانجازات في المحافل الدولية والقارية والاقليمية.
جاء ذلك في تصريح له عقب عودة وفد منتخب الكويت للرماية من مشاركة ناجحة في البطولة الاسيوية التاسعة لرماية الاطباق الطائرة والتي اختتمت في مدينة الماتي الكازاخستانية، أخيرا بعدما احرز ست ميداليات بواقع ذهبيتين ومثلهما من الفضة والبرونز.
وأضاف ان ما حققه رماة الكويت في هذا الاستحقاق القاري يعد انجازا مهما وتأكيدا جديدا على تميز الرماية الكويتية على الصعيد القاري، مشيداً بجهود الرماة والقائمين على نادي الرماية، ما أثمر عن هذا الفوز المميز.
من جانبه، كشف نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة التنافسية، الدكتور صقر الملا، عن برنامج دعم ورعاية للابطال الاولمبيين سيعلن عنه قريبا بالتعاون مع اللجنة الاولمبية بقيادة الشيخ فهد الناصر والذي سيتم على مرحلتين، الاولى ستوجه لدعم اللاعبين المتأهلين إلى أولمبياد طوكيو 2020، فيما ستتبعها مرحلة ثانية لرعاية المواهب للدورات التالية.
وأكد رئيس نادي الرماية، دعيج العتيبي، ان التركيز في الفترة المقبلة سيكون على اعداد المنتخب للمشاركة في البطولة الاسيوية الـ14 الشاملة في قطر خلال نوفمبر المقبل والمؤهلة الى الاولمبياد، وذلك في مسعى تحقيق المزيد من بطاقات التأهل للرماية علما ان عبدالرحمن الفيحان ومنصور الرشيد سبق لهما أن ضمنا التواجد في «طوكيو».
أما ناصر المقلد الفائز بالميدالية الذهبية في منافسات رماية «تراب» الاولمبي في البطولة على المستوى الفردي والفضية على مستوى الفرق، فقد اعرب عن فخره واعتزازه بتحقيق ميداليتين، مؤكدا ان ما تحقق لم يأت من فراغ بل بتخطيط مميز من النادي وارادة صلبة من الرماة.
معلوم ان انجازات المنتخب في البطولة جاءت ايضا عبر الرامية سارة الحوال بفوزها بالميدالية الذهبية في منافسات «تراب» لفردي السيدات، كما نال المنتخب المكون من ناصر المقلد وخالد المضف وعبدالرحمن الفيحان الميدالية الفضية في منافسات الفرق للمسابقة ذاتها.
كما خطف جراح الشويعر الميدالية الفضية في منافسات «دبل تراب»، واضاف الفريق المكون من عبدالله الطرقي ومنصور الرشيدي وعبدالعزيز سعد ميدالية برونزية في رماية «سكيت»، وكذلك فعل فريق الناشئين المكون من صلاح الرشيدي ويوسف الرشيدي وبدر العدواني وذلك في رماية «تراب».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.