الكويت ترحب بالخطوات الأممية الداعمة لاستقرار منطقة البحيرات الكبرى

624941_e

رحبت الكويت بخطوات الامم المتحدة بشأن اشراك دول منطقة البحيرات الكبرى في تعزيز الاتفاق الإطاري بشأن السلام والأمن والتعاون لجمهورية الكونغو الديمقراطية والمنطقة.
جاء ذلك في كلمة الكويت في جلسة مجلس الأمن حول منطقة البحيرات الكبرى التي القاها نائب المندوب الدائم لوفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة الوزير المفوض بدر المنيخ مساء امس الخميس. واعتبر المنيخ ان التعاون والتنسيق القائم بين جميع مكاتب وبعثات الأمم المتحدة في المنطقة والمنظمات الإقليمية مثل الاتحاد الأفريقي والمؤتمر الدولي المعني بمنطقة البحيرات الكبرى امر هام لتحقيق استقرارها.
ونوه بالتطورات السياسية في جمهورية الكونغو الديمقراطية والمتمثلة بتشكيل حكومة جديدة خلال الفترة الماضية وتواصل الرئيس فيلكس تشيكيدي مع العديد من قادة دول المنطقة.
واكد اهمية مؤتمر الاستثمار والتجارة لمنطقة البحيرات الكبرى المزمع عقده العام المقبل للاستقرار هناك حاثا جميع الدول المعنية على المشاركة البناءة في هذا المؤتمر وفي جميع الأنشطة الإقليمية التي تهدف إلى تعزيز اقتصاد المنطقة.
وحول الأوضاع الأمنية عبر المنيخ عن القلق تجاه استمرار حالة عدم الاستقرار الأمني في شرق الكونغو وخطورة ذلك على أمن واستقرار محيطها مشددا على ضرورة الالتزام بالاتفاق الإطاري المتعلق بتبادل المعلومات بين الجهات الأمنية.
واعرب المنيخ عن القلق حيال عدم التزام بعض الأطراف المسلحة باتفاق السلام الخاص بجمهورية أفريقيا الوسطى مشددا في الوقت نفسه على ضرورة تكثيف الجهود الاغاثية والانسانية والوقائية هناك.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.