«ألحان المهنا.. من غير ميكروفون» تدشن الموسم الجديد لمركز «جابر الثقافي»

625283_e

عاش محبو الفن الاصيل الثلاثاء امسية غنائية حملتهم الى الزمن الجميل حيث استمتعوا بباقة من اعمال الملحن يوسف المهنا والتي نثرتها فرقة مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي ضمن حفلات (من غير ميكروفون) إيذانا بانطلاق انشطة المركز للموسم الثقافي (2019-2020).
جاءت الامسية المعنونة (ألحان يوسف المهنا.. من غير ميكروفون) والتي احتضنتها قاعة الشيخ جابر العلي الموسيقية بقيادة المايسترو محمد باقر وتضمنت تقديم بعض اعمال المهنا التي تغنى بها كبار الفنانين ممن اثروا المشهد الموسيقي على مختلف الوانه.
وثمن الفنان المهنا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الامسية التي تستمر يومين جهود القائمين على المركز وكذلك الفرقة الموسيقية التي “ابدعت” في تقديم الالحان مؤكدا سعادته “الغامرة” بهذا التكريم وبتفاعل الحضور الجماهيري.
من جهته قال مدير ادارة العلاقات العامة في (مركز جابر الثقافي) عثمان الجيران في تصريح مماثل ان فرقة المركز “ابدعت” في احياء الامسية التي جاءت لتكريم الفنان المهنا الذي امتع الكويت بألحانه المتميزة وتغنى له كبار الفنانين مثل شادي الخليج ومحمد عبده وعبدالله الرويشد وغيرهم.
واوضح ان الامسية التي جاءت ضمن حفلات (من غير ميكروفون) الهادفة الى ايصال النغمات لآذان محبي الموسيقى العربية الكلاسيكية بأقل قدر من الحواجز ودون مؤثرات صوتية ستقدم في نسختها الثانية غدا مجموعة منتقاة من اعمال المهنا التي رسخت في ذاكرتنا بمختلف الالوان الموسيقية العاطفية والوطنية والرياضية وكذلك الدينية.
ويعد المهنا المولود في عام 1940 احد ابرز الفنانين الكويتيين الذين أثرت اسهاماتهم في ترسيخ دعائم الحركة الغنائية في البلاد والخليج إذ رفد الساحة بألحانه المنوعة التي ادتها اصوات نجوم الاغنية الكويتية والعربية.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.