إشادة دولية بدعم الكويت للعمل الإنساني

625409_e

اشاد رئيس البعثة الاقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر لدول مجلس التعاون الخليجي عمر عودة اليوم الخميس بالدعم الكبير الذي تقدمه الكويت للعمل الانساني.
وقال عوده لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير ان الكويت تضطلع بدور كبير من خلال دعم العمل الانساني الذي تقوم به الجمعية في تقديم المساعدات بشتى انحاء العالم.
واضاف ان اللقاء ناقش سبل التعاون في مجالات التدريب وتنظيم ورش العمل ونشر القانون الدولي الانساني اضافة الى البحث في حلول مناسبة للنازحين وتوفير المساعدات الانسانية لهم.
واكد حرص اللجنة على التشاور والتنسيق مع الجمعية في مجالات عمل اللجنة في المنطقة وسبل الاستفادة بما تتمتع به من خبرات على الصعيد المحلي والدولي مشيدا بعلاقات التعاون القائم مع الهلال الاحمر الكويتي في العمل الانساني والتدريب محليا ودوليا.
من جانبه اكد الساير في تصريح مماثل ل(كونا) اهمية تفعيل الشراكة في العمل الانساني والاغاثي وتوزيع الادوار والمسؤوليات القائمة على التنسيق والعمل المشترك مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر.
واشار الى دور الجمعية مع اللجنة الدولية في المجال الانساني ونشر القانون الدولي الانساني والدعوة الى احترامه واحترام الكرامة الانسانية واعادة الروابط العائلية والاسهام بشكل فاعل في دعم جهود الجمعيات الوطنية وتعزيز دورها الميداني الانساني.
واشاد الساير بدور اللجنة الدولية التي وضعت من اولوياتها متابعة ونشر وتطبيق القانون الدولي الانساني وما تبذله من جهود في وضع الخطط وتنفيذها.
واكد ان العمل الانساني في الكويت قطع خطوات واثقة باتجاه تقديم مشاريع متنوعة ومتميزة تشهد بنهج الدولة الانساني وحرصها على تفقد حاجات المحتاجين حول العالم.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.