سفيرنا فى الاردن : علاقة الكويت بالاردن اكبر من الهتافات غير المسؤولة

1570799365

اكد سفیر الكویت لدى الاردن عزیز الدیحاني الیوم الجمعة “متانة ورسوخ” العلاقات بین الكویت والاردن مشددا على انھا اكبر بكثیر من ان تنال منھا ھتافات “غیر مسؤولة” ومحاولات “رخیصة” للمساس بھا.
وثمن الدیحاني في تصریح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) ردة الفعل الاردنیة الرسمیة والشعبیة التي استھجنت ھذا السلوك ورفضتھ بشكل قاطع من “فئة” من الجماھیر التي حضرت مباراة المنتخبین الكویتي والاردني امس الخمیس لافتا الى ان ردة الفعل محل “تقدیر واعتزاز” لدى الكویتیین.
واشاد بما صدر من مجلس النواب الاردني من بیان لرفض المساس بالكویت وشعبھا واستنكار رئیس مجلس الاعیان الاردني فیصل الفایز لھذه الاساءة.
كما اشاد بحرص المسؤولین في الاتحاد الاردني لكرك القدم على اتخاذ الاجراءات الكفیلة بمحاسبة “المسیئین” وھو ما یعكس مكانة الكویت “الكبیرة” لدى الاردن ویؤكدھا.

واضاف ان الكویت كانت وما زالت “منارة للسماحة والحكمة ومظلة حاضنة لكل الاشقاء العرب” من منطلق الأخوة ووحدة المصیر المشترك معولا على “وعي” الشعبین الشقیقین بتجاوز ھذا الحدث العابر وایقاف كل من یحاول المساس بالعلاقات او الاساءة لھا عند حدوده.
واشار الى ان العلاقات بین البلدین بلغت مستویات متقدمة ومتطورة في ظل “الرعایة الكریمة والاھتمام البالغ” من لدن سمو امیر البلاد الشیخ صباح الاحمد الجابر الصباح واخیھ العاھل الاردني الملك عبد الله الثاني بمختلف المجالات وعلى جمیع المستویات.
وشھدت مباراة الكویت والاردن ضمن التصفیات الآسیویة التأھیلیة لكأسي العالم وآسیا التي اقیمت على ستاد عمان الدولي بحضور نحو 11 ألف مشجع ھتافات “مسیئة وغیر مسؤولة” ضد الكویت سرعان ما تداركتھا الاوساط الرسمیة والشعبیة

الاردنیة بالاستنكار والاستھجان والتأكید على متانة العلاقة بین البلدین الشقیقین والاعتزاز بھا. وكان الشیخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئیس مجلس الوزراء وزیر الخارجیة الكویتي أجرى اتصالا ھاتفیا بوزیر الخارجیة الأردني أیمن الصفدي نقل إلیھ استیاء واستھجان الكویت لما صدر من الجماھیر الاردنیة من إساءات للكویت من خلال ھتافات تشوه المقاصد الریاضیة ولا تمت إلیھا بأي صلة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.