«طوارئ» للتعامل مع «ربكة القمامة»

20191016181824572

كشف مصدر مسؤول في بلدية الكويت، عن رفع الاستعدادات للتعامل مع كميات القمامة المتكدسة في بعض مناطق المحافظات، حيث تمت زيادة ساعات العمل لشركات النظافة لفترتين كنوع من حالة الطوارئ، إضافة لفتح المرادم 24 ساعة، على خلاف ما كانت عليه محددة في السابق.
وقال المصدر إن وزير البلدية فهد الشعلة قام أمس بجولة ميدانية على عدد من المناطق، للاطلاع على سير العمل، حيث وجه إدارات النظافة للتعامل بشكل فوري مع حالات التراكم في بعض المواقع، وأنه أعطى تعليماته بتواجد مفتشي النظافة في الميدان، إضافة للتعامل مع الشكاوى الواردة للأفرع على مدار الساعة.
وأضاف أن منطقة السالمية تحديداً تعتبر من أكثر المناطق التي تتكدس فيها القمامة، إذ إنها تضم مجمعات تجارية عديدة، ومحال استثمارية بشكل كبير ما أدى إلى رمي القمامة في الحاويات المخصصة للسكن الاستثماري، مشيرا إلى أنه تم تحرير 100 مخالفة أمس في منطقة السالمية فقط لتلك المجمعات والمحال. وبيّن أن سبب تراكم النفايات في بعض المناطق يعود لسحب بعض الشركات القديمة آلياتها قبل الموعد المحدد، ومع ذلك قامت البلدية بخصم 10 في المئة من قيمة عقودها.
وأشار المصدر إلى أن الإدارة العليا في البلدية، قامت بالضغط على الشركات الجديدة للإسراع في توزيع الحاويات، حيث تم فعلياً توزيع الحاويات البلاستيكية والمعدنية في مدة أقل من المحددة ضمن العقود.
ولفت إلى أن الأمر يتطلب الهدوء التام، وعدم اللجوء إلى تصوير الحاويات بشكل يبيّن أنها أزمة، مؤكداً أن البلدية تعمل جاهدة لرفع القمامة بشكل فوري، متأملاً التعاون من المواطنين والمقيمين في هذا الشأن.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.