الرئيس اللبناني: الاحتجاجات تعبر عن وجع الناس لكن تعميم تهم الفساد ظلم كبير

626253_e

قال الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الاثنين إن الاحتجاجات التي تعم البلاد تعبر عن ”وجع الناس“ لكن من الظلم اتهام كل السياسيين بالفساد.

وذكر مكتب عون على تويتر أنه قال إن على الحكومة أن تبدأ على الأقل باعتماد رفع السرية المصرفية عن حسابات كل من يتولى مسؤولية وزارية حاضرا أو مستقبلا.

وقال الرئيس خلال اجتماع للحكومة ”ما يجري في الشارع يعبّر عن وجع الناس، ولكن تعميم الفساد على الجميع فيه ظلم كبير“.

وتوافد المتظاهرون اللبنانيون صباح اليوم الإثنين على ساحة رياض الصلح وسط العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك لليوم الخامس على التوالي، في إطار الاحتجاجات التي اجتاحت مختلف المناطق اللبنانية للمطالبة برحيل الحكومة ورموز النظام السياسي.

ويعقد مجلس الوزراء اللبناني اليوم الاثنين جلسة يتوقع على نطاق واسع أن تشهد إقرار اصلاحات اقتصادية وسط استمرار للمظاهرات الحاشدة قرب مكان انعقاد الجلسة في القصر الجمهوري.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية ان رئيس الوزراء سعد الحريري وصل الى القصر الجمهوري في بعبدا للمشاركة في جلسة مجلس الوزراء وعقد لقاء مع الرئيس اللبناني ميشال عون.

وذكرت الوكالة ان القوى الامنية قامت بقطع مداخل القصر الجمهوري والطرقات المؤدية له من المناطق المجاورة مقطوعة بالكامل واتخذت اجراءات امنية مشددة. وواصل المتظاهرون تحركاتهم لليوم الخامس على التوالي في عدد كبير من المناطق اللبنانية احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

ويعاني لبنان أزمة اقتصادية حادة ما دفع الحكومة الخميس الماضي إلى الموافقة على فرض رسم على المكالمات عبر (واتساب) وتطبيقات أخرى مماثلة في إطار مساع لزيادة الإيرادات في مشروع ميزانية البلاد لعام 2020.

وعلى خلفية هذه التحركات يشهد لبنان حركات احتجاج وتظاهرات في مختلف انحاء البلاد احتجاجا على سياسة الحكومة الاقتصادية حيث يطالبها المحتجون بالاستقالة.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.