موراي يهزم فافرينكا ويحصد لقبه الأول منذ 2017

20191020233252917

أنهى آندي موراي صياما دام لعامين ونصف عن الألقاب في بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين إذ تغلب على ستانيسلاس فافرينكا في مواجهة مرهقة في نهائي بطولة أوروبا المفتوحة للتنس في أنتويرب يوم أمس الأحد.

وقلب موراي المصنف الأول عالميا سابقا، الذي خضع لجراحة لإنقاذ مسيرته لعلاج مشكلة متجددة أعلى الفخذ في يناير، تأخره إلى فوز بنتيجة 3-6 و6-4 و6-4.

وفي أول مباراة نهائية بين الثنائي في 11 عاما بدا أن فافرينكا، البالغ عمره 34 عاما والذي ابُتلي بالإصابات هو الآخر، في طريقه لحصد اللقب عندما حصل على فرصتين لكسر الإرسال في المجموعة الثانية.

لكن موراي، البالغ عمره 32 عاما والذي كان في طريقه للاعتزال بعد خروجه من بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام، أظهر إمكاناته وعدم تأثره بأي مشكلة بدنية إذ قلب تأخره ليحصد اللقب 46 في مسيرته.

وشهدت المجموعة الفاصلة تبادل كسر الإرسال عدة مرات لكن موراي أنقذ فرصا لكسر إرساله عند التعادل 4-4 ثم انقض على إرسال فافرينكا في الشوط التالي ليحسم اللقب عندما أطاح منافسه السويسري المنهك بضربة أمامية خارج الملعب.

وقال موراي الذي بدا أنه سيبكي بعد المباراة «من الرائع العودة واللعب ضد ستان في نهائي مثل هذا، كان يقدم أداء رائعا. لم أتوقع أن أكون في هذا الوضع لذا أنا سعيد للغاية».

وهذا هو اللقب الأول لموراي منذ دبي في مارس 2017 عندما كان المصنف الأول عالميا.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.