محافظ الفروانية: العمل البلدي الخليجي فرصة لتبادل الخبرات وتحقيق التنمية المستدامة

12091b62-5a09-4250-a398-e03bcdb9bab1

كويت تايمز: أكد محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح اليوم الثلاثاء اهمية دور العمل البلدي الخليجي والتنسيق المشترك بين اجهزة البلدية لتحقيق اهداف التنمية الخليجية المستدامة خاصة في ضوء المتغيرات الاقتصادية التي تشهدها دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال الشيخ فيصل الحمود لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب مشاركته في مؤتمر العمل البلدي الخليجي التاسع ان المؤتمر يعد فرصة سانحة لمناقشة وتبادل المعارف والخبرات على مختلف الصعد للارتقاء بمستوى الخدمات البلدية بدول مجلس التعاون.
واضاف ان اهمية المؤتمر تأتي من خلال مشاركة جميع الجهات المعنية في مجالات البيئة والبلدية والمحافظات لمناقشة القضايا التي تهمهم وتعزيز التواصل بينهم.
وافاد بأن المؤتمر يعكس اوجه التعاون بين دول مجلس التعاون من خلال تبادل الخبرات والسعي نحو التطوير المستمر موضحا ان دول المجلس تعمل بشكل متواصل للتجديد ومواكبة المجريات الحديثة في التطوير خاصة ان العالم اصبح قرية صغيرة وفق التكنولوجيا الحديثة.
واشار الى عدد من القضايا المهمة التي تجب مناقشتها وطرحها على طاولة مثل هذه المؤتمرات ومنها الاختناقات المرورية وتطوير الطرق والجسور والمخططات الهيكلية في المدن وضرورة تعزيز دور الابتكار فيها مضيفا ان من شأن ذلك ان يصب في صالح التعاون الخليجي المشترك.
واوضح ان مشاركته في المؤتمر تأتي تلبية لدعوة من وزير البلدية والبيئة القطري محمد بن عبدالله الرميحي مشيرا في هذا السياق الى انه وجه له دعوة لزيارة دولة الكويت لبحث عدد من الموضوعات المشتركة.
وشدد على اهمية دور مثل تلك الزيارات في تبادل الخبرات والتجارب الناجحة واختيار الطرق المثلى لنجاح وتميز الخدمات التي تقدمها اجهزة البلدية والمحافظات للمواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون.
واشار الى دور محافظة الفروانية في تطوير العمل في المجالات المعنية من خلال الاطلاع على احدث النظم لتطبيقها على ارض الواقع مبينا ان التعاون مستمر بين المحافظة وجهات عديدة داخل وخارج الكويت للوصول بالمحافظة الى مزيد من التطور والازدهار.
واعرب عن أمله بنجاح المؤتمر والخروج بمشاريع عمل مشتركة لتعزيز العمل البلدي بين الجهات الخليجية المعنية بما يساهم في تطويره وتحديثه لينعكس على رفاهية المواطن الخليجي وتحقيق التنمية في البنية التحتية لمدن وبلديات دول المجلس.
وكانت انطلقت في وقت سابق اليوم اعمال مؤتمر العمل البلدي الخليجي التاسع الذي ينعقد تحت عنوان (دور البلديات في تحقيق اهداف التنمية المستدامة في ضوء المتغيرات الاقتصادية).
وتتضمن فعاليات المؤتمر الذي ينعقد تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني عقد وتستمر اعماله على مدى ثلاثة ايام العديد من الندوات والمحاضرات المرتبطة بالتنمية المستدامة والبنية التحتية واستخدام الاراضي والبيئة والمرافق والاستثمارات

شاهد أيضاً

وزير الدفاع يبحث مع سفراء عمان وبريطانيا وإسبانيا وإيطاليا سبل تعزيز التعاون

بحث وزير الدفاع الشيخ عبدالله العلي الصباح اليوم، مع سفراء سلطنة عمان والمملكة المتحدة ومملكة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.