وزير العدل يبحث تفعيل الاتفاقيات القانونية والقضائية مع المغرب

626361_e

بحث وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الكويتي المستشار الدكتور فهد محمد العفاسي مع نظيره المغربي محمد بن عبدالقادر اليوم الثلاثاء تعزيز العلاقات الثنائية من خلال تفعيل الاتفاقيات القانونية والقضائية.
واتفق الجانبان خلال اللقاء الذي تم على هامش أعمال اليوم الثاني للمؤتمر الدولي للعدالة الذي تستضيفه مدينة (مراكش) المغربية على تعزيز التعاون بين وزارتي العدل في الكويت والمغرب عبر تبادل التجارب والخبرات والتشريعات.
وتناول اللقاء تكثيف برامج التدريب لأعضاء القضاء ومنتسبي العدالة بالبلدين فضلا عن تبادل التجارب الناجحة بالبلدين في مجالات العمل القضائي.
وفي هذا الصدد ثمن الوزير بن عبدالقادر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اللقاء مستوى المشاركة الكويتية في مؤتمر مراكش للعدالة الذي يتناول موضوع (العدالة والاستثمار) قائلا ان الوفد الكويتي “متميز من ناحية العدد والخبرات والمستوى الرفيع لكبار المسؤولين” في المؤسسات القضائية ووزارة العدل.
واكد الوزير المغربي الاتفاق مع الجانب الكويتي على استمرار المباحثات بين خبراء الوزارتين من اجل اعداد إطار لتعميق التعاون الثنائي لما فيه مصلحة البلدين والشعبين.
واضاف ان هذا اللقاء جاء للتذكير بالعلاقات “الممتازة” بين البلدين مؤكدا ضرورة المضي قدما في تعزيز علاقات التعاون والتبادل الفني في مجالي العدل والقضاء.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.