شاحنة وصلت إلى بريطانيا بـ 39 جثة

20191023191114492

فتحت بريطانيا تحقيقًا في جريمة قتل كبيرة، بعدما عُثر، أمس، في منطقة صناعية شرقي لندن على 39 جثة في شاحنة يُعتقد أنها آتية من بلغاريا، ما أثار تساؤلات بشأن الطريق الذي سلكته، وإن كان لتهريب البشر دور فيها.
وتم العثور على الشاحنة التي دخلت إلى بريطانيا بعدما بدأت رحلتها من بلغاريا عبر ميناء هوليهيد في شمال ويلز، الذي يعد نقطة دخول رئيسية للقادمين من أيرلندا، إثر تلقي خدمات الطوارئ بلاغاً في شأن الموجودين فيها في منطقة ووترجلاد الصناعية على بعد نحو 32 كيلومتراً من وسط لندن، وتبين أن الضحايا 38 بالغاً ومراهق واحد.
وقال قائد شرطة إسيكس، أندرو مارينر: «هذا حادث مأسوي قتل فيه عدد كبير من الناس. تحقيقاتنا مستمرة لتحديد ما حدث. نحن بصدد تحديد هوية الضحايا، لكنني أتوقع أن تكون عملية طويلة»، مشيراً إلى أنه أُلقي القبض على السائق، وهو من أيرلندا الشمالية ويبلغ من العمر 25 عاماً للاشتباه في القتل.وذكر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه يشعر بالصدمة لنبأ العثور على الجثث، مضيفاً «أتلقى المستجدات على نحو دوري من وزارة الداخلية وسنتعاون عن كثب مع شرطة إسيكس لمعرفة ما حدث».
وفيما قالت وزارة الخارجية البلغارية إن الشاحنة من نوع سكانيا ومسجلة في مدينة فارنا باسم شركة تملكها مواطنة أيرلندية، أوضحت الناطقة باسم وزارة الخارجية سفتانا كراستيفا «ما زلنا نفحص المعلومات الواردة في وسائل الإعلام البريطانية ونتواصل مع السلطات».

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.