قطر تجري توسعة لمطار حمد الدولي لاستيعاب 60 مليون مسافر سنويا

626390_e

أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية اكبر الباكر يوم الثلاثاء عن خطط توسعة جديدة لمطار حمد الدولي لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار لتصل الى 60 مليون مسافر سنويا.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الباكر امام المستثمرين العقاريين المشاركين في معرض (سيتي سكيب قطر) الذي بدأ اعماله اليوم.
وقال الباكر ان “توسعة مطار حمد الدولي تمثل مكونا حيويا من مكونات النجاح المستقبلي لمجموعة الخطوط القطرية وهي ايضا جزء من استعدادات البلاد لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 وما بعدها كما ستمثل دليلا قويا على حيوية الاقتصاد القطري ومحفزا اقتصاديا لما توفره من فرص ممتازة لشركات المقاولات المحلية والدولية”.
واوضح ان خطط التوسعة تركز في مرحلتها الثانية على تعزيز تجربة المسافرين ورفع الطاقة الاستيعابية للمطار حرصا على تقديم تجارب سفر رائعة لاعداد المسافرين المتزايدة.
وبين ان اعمال المرحلة (أ) من التوسعة ستنتهي في عام 2022 اي قبل تنظيم كأس العالم مشيرا الى ان مشروع التوسعة يتضمن حديقة استوائية داخلية تبلغ مساحتها 10 آلاف متر مربع اضافة الى مسطح مائي مساحته 268 مترا مربعا وهما يمثلان محور مشروع التوسعة.
وستبدأ اعمال الانشاء في مطلع العام المقبل لترفع من الطاقة الاستيعابية للمطار الى اكثر من 53 مليون مسافر سنويا بحلول عام 2022 اما المرحلة (ب) فسوف تكون امتدادا لمنطقتين حاليتين بما يعزز الطاقة الاستيعابية للمطار لتصل الى اكثر من 60 مليون مسافر سنويا.
وتشمل خطة التوسعة ايضا مساحة اخرى تبلغ 11720 مترا مربعا وهي مخصصة لمتاجر التجزئة ومنافذ الاطعمة والمشروبات اضافة الى تسعة آلاف متر مربع لصالة (المرجان) عالمية المستوى وسوف تضم الصالة نوادي صحية اضافية وصالة تمارين رياضية ومطاعم ومراكز اعمال اضافة الى مرافق خاصة بالمسافرين.
وكان وزير التجارة والصناعة القطري علي الكواري قد افتتح اليوم النسخة الثامنة من معرض (سيتي سكيب قطر 2019) بمشاركات دولية للكشف عن مشاريع استثنائية وفرص عقارية واستثمارية جديدة في السوق العقارية.
وقال الوزير الكواري في تصريح صحفي عقب الافتتاح ان المعرض الذي يستمر ثلاثة ايام يشكل منصة تنافسية متميزة بين شركات من الشرق الاوسط والمملكة المتحدة واوروبا والشرق الاقصى وشمال افريقيا لاستقطاب اهتمام المستثمرين.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.