«بلدية الأحمدي»: المسلخ الرئيسي يستوعب 5 آلاف ذبيحة… و«المؤقت» 1000

546725_%d8%a8%d9%84%d8%af%d9%8a%d8%a9_%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa_-_qu65_rt728x0-_os320x320-_rd320x320

كويت تايمز: أكد مدير فرع بلدية الأحمدي المهندس فهد الشتيلي إقامة مسلخين مؤقتين، أحدهما في ضاحية جابر العلي والآخر في ضاحية علي صباح السالم، وذلك لخدمة المواطنين وتخفيف العبء عن المسلخ الرئيسي الكائن في منطقة الظهر، مشيرا إلى أن الطاقة الاستيعابية للمسلخ الرئيسي أكثر من 5000 ذبيحة، وللمسلخ المؤقت 1000 ذبيحة.

وأضاف أن اجتماعات عدة عقدت مع الإدارات المختصة لتهيئة الترتيبات اللازمة لاستقبال الاضاحي في المسلخ الرئيسي والمسالخ المؤقته خلال أيام عيد الاضحى المبارك.

وأوضح أنه تم الانتهاء من جميع التجهيزات اللازمة بخصوص الأضاحي وعملية تنظيمها لايام عيد الاضحى المبارك في المسلخ الرئيسي والمسالخ المؤقتة، مع توفير العدد الكافي من الجزارين والأطباء البيطريين مع الإشراف الحثيث على عملية التنظيم لاستقبال المواطنين والمقيمين خلال أيام العيد بالتعاون مع الجعيات التعاونية.

من جانبه، أوضح مدير إدارة النظافة العامة واشغالات الطرق بفرع بلدية الاحمدي فيحان المطيري، أنه تم توفير تنكر مياه عذبة للغسل والتنظيف بعد عملية الذبح وتنكر للمجاري لشفط مخلفات المسلخ وتوفير حاويات في كل موقع لا يقل عددها عن عشر حاويات موزعة بسعة 1110 غالونات، بالإضافة إلى توفير 20 عامل نظافة لتنظيف المسلخ بشكل فوري مع توفير عمالة حول المسجد للنظافة العامة من بعد صلاة العيد مع وضع مكبس لرفع الحاويات.

وقال رئيس مسلخ الظهر في محافظة الاحمدي شهاب عبدالغني، إنه تمت زيادة عدد القصابين الى 12 مع زيادة عدد عمال المناولة الى 15 عاملا و4 مراقبين وتوفير 5 سيارات لنقل المخلفات الصلبة وزيادة حاويات القمامة الى 10 حاويات، مع وضع 4 عربانات لنقل المخلفات، وقد تم طلب وجود رجال امن من وزارة الداخلية لتنظيم حركة سير المرور لتجنب وقوع حوادث وفك الزحام المروري إن تطلب الامر، مع اهمية تواجد افراد الشرطة لضبط مبادئ الامن والسلامة.

وأضاف انه تم استدعاء فريق من وزارة الصحة وسيارة اسعاف لاستدراك اي طارئ خارج عن السيطرة، بالاضافة الى رش المبيدات الحشرية حفاظا على اجواء المسلخ نظيفة، والطلب من الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية مكافحة الكلاب الضالة.

وفي إطار التغطية الإعلامة التي تقوم بها ادارة العلاقات العامة ببلدية الكويت على أنشطة افرع البلديات وبالتعاون مع فريق طوارئ الاحمدي، تم غلق 3 محلات مخالفة للوائح البلدية.

وأوضح رئيس فريق الطوارئ بفرع بلدية الأحمدي مشعل أبا الصافي، أن الفريق قام بجولة ميدانية تفتيشية بالتعاون مع رجال وزارة الداخلية على المحلات ذات النشاط التجاري، أسفرت عن تحرير 11 محضرا في منطقة الفحيحيل، وإتلاف لحوم غير صالحة للاستهلاك الادمي، مشددا على المحلات بأهمية الالتزام بقوانين ومعايير البلدية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.