«المساعدات الكويتية».. رسالة انسانية لتحسين معيشة المحتاجين حول العالم

627175_e

رسالة إنسانية تحملها الهيئات والمؤسسات الخيرية الكويتية كافة لتحسين معيشة المحتاجين حول العالم لتتصدر المشهد وتعلي من قيمة العمل الإنساني.
وفي هذا الاطار واصلت الكويت بمؤسساتها وهيئاتها الخيرية نشاطها المتجدد في مجال العمل الإنساني عبر تنويع نشاطها ضاربة أروع الأمثلة على التفاني في العمل الميداني داخليا وخارجيا.
وفي نشاط هذا الأسبوع نجد اختلافا وتنوعا من حيث العاملين في المجال الإنساني حيث دخلت المرأة بقوة في هذا المجال لتقدم نموذجا يحذى مزاحمة بذلك شقائقهن من الرجال في التسابق في هذا الميدان.
ونبدأ انطلاقتنا من محافظة الفيوم بمصر حيث افتتح السفير الكويتي لدى القاهرة محمد الذويخ عددا من المشروعات الانسانية والخيرية بإحدى القرى التابعة للمحافظة.
وقال السفير الذويخ في كلمة بحفل الافتتاح ان هذه المشروعات الخيرية اشرفت عليها اللجنة النسائية بالسفارة من خلال ريع الأسواق الخيرية التي تقيمها بشكل دوري فضلا عن جهود اهل الخير.
واوضح ان تلك المشاريع تمثلت في بناء واعادة تأهيل 20 بيتا وتوزيع 15 من الماشية (ابقار) وخمسة اكشاك للمشاريع متناهية الصغر بالإضافة الى المساهمة في تجهيز 10 بنات من الايتام للزواج.
واعرب عن الامل في ان تكون تلك المساهمات الخيرية رسالة للأشقاء في مصر مفادها ان الكويت والكويتيين “يقفون معكم في مختلف المجالات سواء كانت المجالات الرسمية أو مجالات العمل الاجتماعي” مشيرا الى عمق العلاقات الكويتية المصرية على المستويين الحكومي والشعبي مشددا على دعم الكويت لخطط الحكومة المصرية فيما يتعلق بتحقيق الأمن الاجتماعي والانساني.
وأعرب السفير الذويخ عن السعادة “لأننا رسمنا البسمة ومنحنا الامل للعرائس من الايتام كما ساعدنا في خلق فرصة عمل امام اصحاب الاكشاك لبدء مشروعاتهم” كما اعرب عن الامل في ان تدر الماشية خيرا على اصحابها وان تستر البيوت عوار عائلات كانت بحاجة اليها.
من جانبه اعرب مدير جمعية الاورمان اللواء محمود شعبان عن خالص الشكر والتقدير لما تقدمه ايادي الخير الكويتية على جميع المستويات لإخوانهم في مصر.
وكالعادة لم تغب القضية الفلسطينية عن المشهد لتواصل يد الخير الكويتية تلمسها لاحتياجات الشعب الفلسطيني الذي يئن تحت نيران الاحتلال الاسرائيلي.
وفي هذا السياق اعلنت الحكومة الفلسطينية وصول الدفعة الاخيرة من المنحة الكويتية المقدمة للقطاع الزراعي في القطاع ليتم توزيعها على أصحاب “الدفيئات الزراعية” التي تضررت من جراء الحرب الاسرائيلية على القطاع عام 2014 .

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.