الفضلي: لا تداخل في «المسابقات» … بعد فبراير المقبل

546826_323046_org__-_wrlgqu65_rt728x0-_os1600x1141-_rd728x519

كويت تايمز: أكد رئيس لجنة المسابقات بالتكليف في اللجنة الموقتة بإدارة شؤون اتحاد كرة القدم خالد الفضلي انه تم الاستماع الى الملاحظات المختلفة التي تطرق اليها مديرو الفرق في الاجتماع الذي جمع الطرفين أخيراً، وقال: «ملاحظات الاندية ستؤخذ في عين الاعتبار»، مشيرا الى ان الأندية تبلّغت بالفترات التي سيتم فيها ضغط المباريات.

واضاف: «نضع في الحسبان الاختبارات الدراسية والايام المخصصة للمباريات الدولية، الأمر الذي يفرض على اللجنة ضغط جدول المباريات في جولات معينة».

وأكمل: «يختلف دوري الموسم الجديد عما سبقه بعد اعتماد نظام الهبوط والصعود مع نهاية الموسم 2016-2017»، مضيفا ان دراسة ستقدم يتحدد بموجبها ختام مسابقتي كأس الامير وكأس ولي العهد في فبراير المقبل في سبيل منح الاندية فرصة للتركيز على ما تبقى من منافسات الدوري.

واشار الى ان اللجنة ستضع في الحسبان ختام الدوري في النصف الثاني من مايو المقبل، وذلك قبل دخول شهر رمضان، متمنياً تعاون الاندية كافة للخروج بالبطولات بأفضل صورة انطلاقاً من دورها الأساسي على هذا الصعيد.

وكشف الفضلي عن اجراء تعديلات جمة على لائحة المسابقات في الموسم الجديد سيتم ارسالها الى الاندية بعد اجازة عيد الاضحى، موضحا ان اللجنة ستكشف عن ابرز التعديلات عن طريق المركز الاعلامي.

واعتبر ان اعتراض العربي على عدم اعادة قرعة كأسي سمو الامير وولي العهد حق مشروع، مشيراً الى ان القرار الاخير في الموضوع يعود الى لجنة المسابقات التي تقرر ما تراه مناسبا بحسب اللائحة والانظمة المعترف بها دوليا، والتي من خلالها تختار النظام الافضل والانسب.

واكد ان مهمة اللجنة تتمثل في العمل في المقام الاول لتحقيق مصلحة الرياضة الكويتية، وبذل اقصى الجهود من اجل تطوير نظام المسابقات المحلية، وخدمة الاندية، والتعامل معها بسواسية، مشيرا الى ان اللجنة الموقتة تسعى الى توفير الاجواء المناسبة لممارسة الاندية انشطة كرة القدم.

واضاف ان ثمة توجهاً لاقامة مباراة كأس السوبر بين القادسية و»الكويت» في 23 سبتمبر الجاري على استاد جابر الدولي بالمجان، موضحا ان ملف «السوبر» تم تحويله الى رئيس اللجنة المالية صلاح الحساوي بعد ان كلفته اللجنة بمتابعة الامر واتخاذ ما يراه مناسبا.

وختم قائلاً ان قيد فهد الرشيدي تشوبه «شربكة قانونية» بينه وبين العربي، وان «الاخضر» و«السماوي» يرغبان في تسجيل اللاعب في القائمة، موضحا ان «اللجنة قررت الايقاف بانتظار قرار لجنة اوضاع اللاعبين برئاسة سعد الحوطي لاتخاذ ما تراه مناسبا».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.