فرنسا تعلن استعدادها دعم ليبيا لضمان أمنها البحري

de837220-f456-4785-893c-90f67707d549

كويت تايمز: أعلن وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان اليوم الثلاثاء أن بلاده “مستعدة” لمساعدة حكومة الوفاق الوطني في ليبيا على ضمان أمنها البحري.

وقال لودريان لإذاعة (أوروبا 1) انه يتعين على الحكومة الليبية برئاسة فايز السراج ان تطلب الدعم من أوروبا وان توضح الطلبات التي تنوي تقديمها للمجتمع الدولي من أجل ضمان أمن ليبيا البحري والإجراءات الأمنية التي تعتزم اتخاذها.
واكد الوزير الفرنسي ان باريس على استعداد لتقديم الدعم للسلطات الليبية لتعزيز أمنها البحري ومحاربة الاتجار بالبشر والحد من الهجرة غير الشرعية.
وتأتي تصريحات لودريان الاخيرة وسط عزم أوروبي على تعديل تفويض مهمة (صوفيا) الأوروبية البحرية التي بدأت في صيف 2015 حيث تقتصر المهمة حاليا على المياه الدولية لعدم حصولها على إذن رسمي بالدخول إلى المياه الليبية وعدم تلقيها ضوءا أخضر من الأمم المتحدة في هذا الإطار.
وكانت وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي قد اعلنت امس الإثنين ان حلف شمال الأطلسي (ناتو) سيبدا خلال ثلاثة أشهر تسيير دوريات بحرية قبالة سواحل ليبيا بعد ان يتم اقرارها خلال قمة الحلف المقررة في السابع من يوليو المقبل للحد من تدفق المهاجرين القادمين إلى إيطاليا.
ويعول الغربيون على حكومة الوفاق لمحاربة ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في مدينة سرت الساحلية ووقف تدفق المهاجرين من السواحل الليبية.

شاهد أيضاً

العاهل البحريني يُعيّن أعضاء مجلس الشورى

أصدر العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمس، أمراً ملكياً بتعيين 40 عضواً …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.